تحطم طائرة إماراتية في اليمن ومقتل طيارين

عدن - رويترز

قال التحالف العربي في بيان نشرته وسائل الإعلام السعودية الرسمية إن طيارين قتلا عندما تحطمت طائرة إماراتية من طراز ميراج في اليمن، أمس، بسبب عطل فني أثناء قيامها بعمليات عسكرية.

وقال مسؤولون يمنيون محليون إنّ الطائرة كانت تحلق على ارتفاع منخفض عندما تحطمت لدى اصطدامها بجبل بعد أن نفذت غارات في منطقة البريقة في شمال غرب عدن حيث يتمركز متشددون إسلاميون.

وقال هاني اليزيدي مدير عام مديرية البريقة في عدن إنّ السلطات عثرت على حطام الطائرة بعد أن اصطدمت بالجبل.

وذكر مسؤول محلي آخر طلب عدم نشر اسمه إن فرق الإنقاذ عثرت على جثة أحد الطيارين وتبحث عن جثة الثاني. وأظهرت صور التقطها مصور لرويترز مقاتلين محليين يحملون أجزاء يعتقد أنّها من حطام الطائرة. وأظهرت صورة أخرى عمال إغاثة ينقلون جثة أحد الطيارين فيما يبدو إلى شاحنة.

وكانت القوات المسلحة الإماراتية أعلنت في بيان مقتضب أمس "فقدان" الطائرة المشاركة في القتال.

وبدأت حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي مدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية حملة ضد المتشددين الإسلاميين المتمركزين في عدن والذين تتهمهم بأنّهم وراء هجمات قتل فيها عشرات الأشخاص منذ العام الماضي.

وشاركت طائرات هليكوبتر تابعة للتحالف في العمليات التي تركزت على حي المنصورة إلى الشرق من البريقة حيث قتل 18 شخصا على الأقل في قتال ليل الأحد.

وأفاد سكان بوقوع المزيد من الغارات الليلية بطائرات هليكوبتر ليل الأحد استمرت حتى الصباح. ودخلت القوات اليمنية بعد ذلك دون مقاومة منطقة كان يتحصن بها المتشددون واستولوا على مبنى المجلس المحلي الذي كان يسيطر عليه المتشددون. وبدا أنّ المتشددين فرّوا قبل وصول القوات.

ودخل التحالف الحرب الأهلية في اليمن في مارس من العام الماضي في مسعى لإعادة حكومة هادي للسلطة بعد أن سيطر مقاتلو الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح على العاصمة صنعاء.

تعليق عبر الفيس بوك