النادي الثقافي يستضيف اليوم ندوة عن التغيرات البيئية والمناخية بالسلطنة

مسقط - الرؤية

ينظم النادي الثقافي مساء اليوم محاضرة تتناول (التغيرات البيئية والمناخية وتأثيرها على البيئة والتنوّع الحيوي في السلطنة)، يقدمها الدكتور حمد بن محمد الغيلاني، الذي يتحدث عن التغيّرات البيئية والمناخية في العالم والسلطنة، والظواهر الطبيعية في المياه العمانية، والتنوّع الحيوي في السلطنة، كما يعرض صورًا ومقاطع فيديو للتنوع الحيوي والبيئي في السلطنة.

والدكتور حمد بن محمد الغيلاني، خبير بيئي ومدير التوعية البيئية في جمعية البيئة العمانية، يحمل شهادة الدكتوراه في البيئة البحرية من المملكة المتحدة في مجال البيئة البحرية، وقد عمل خبيرًا بيئيا ورئيسًا لقسم البيئة البحرية بمركز العلوم البحرية والسمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية حتى عام 2012، ويعمل حاليًا خبيرًا للبيئة ومديرًا للتوعية البيئية بجمعيّة البيئة العمانية.

وكان النادي الثقافي قد استضاف أمس بالتعاون مع قسم اللغة العربية بكليّة الآداب والعلوم الاجتماعيّة بجامعة السلطان قابوس، ندوة علميّة حول "مظاهر السرد في المصنّفات الأصوليّة العمانية" بمقر النادي بالقرم. وشارك في الندوة ثلاثة مختصين بالسرد العماني، في المجال العلمي، والفقهي، والتاريخي، وهم كل من الدكتورة جوخة الحارثية، والدكتور محمد المحروقي، والشاعر عوض اللويهي.

وهدفت الندوة إلى استجلاء طرق توظيف السرد في هذه المجالات المختلفة، لبيان آثار عمانيّة قديمة لها أثر فاعل في تسخير الأدب لمقاصد علميّة أو فقهيّة أو تاريخية، وللوقوف على منزلة الأدب في هذه المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك