تواصل منافسات "الطائرة الخليجية".. والأهلي السعودي يتجاوز بسهولة بني ياس الإماراتي

صحم الجريح يخسر أمام الريان القطري حامل اللقب

الرُّؤية - خالد الخوالدي

تتواصل، اليوم، منافسات دورة الخليج للكرة الطائرة الـ35 التي تقام في ضيافة نادي صحم لأول مرة، حيث تقام 3 لقاءات مهمة على صالة المجمع الرياضي بصحار، ويلتقي في المباراة الأولى فريقا الأهلي السعودي والريان القطري في تمام الثانية ظهرا، تعقبها مباراة صحار مع بني ياس في الرابعة عصرا، وفي اللقاء الثالث يلعب صحم مع الأهلي البحريني في الساعة السادسة.

وخلال منافسات أمس، التقى نادي الأهلي السعودي مع نادي بني ياس الإماراتي، حيث بدأ بني ياس المباراة بأداء مميز وتقدم 4-1، لكن الأهلي استطاع التعادل بنتيجة 12-12، غير أن تركيز بني ياس كان أعلى واستطاع أن ينهي الشوط لصالحه بنتيجة 25-21. وفي الشوط الثاني بدأ الأهلي للتعويض وبالفعل تقدم في بداية الشوط بفارق هدفين ثم تقدم بني ياس ليتعادلا 15/15 إلا أن الأهلي حسم الشوط بنتيجة 25/19. وفي الشوط الثالث تقدم الأهلي 20/15 ثم 23/17 لينتهي الشوط لصالح الأهلي 25/18 وبهذا يحقق الأهلي شوطين متتاليين ويكون الشوط الرابع هو من يحدد اذا كانت المباراة ستستمر أو يحسمها الأهلي. وفي الشوط الرابع واصل الأهلي تألقه وتقدم 20/10 وأنهى الشوط بنتيجة 25/14. وبهذا انتهت المباراة لصالح الأهلي السعودي بثلاثة أشواط مقابل شوط لبني ياس الذي تجرع الهزيمة الثانية في البطولة وحقق الأهلي الفوز الأول له؛ حيث أنه لم يلعب الجولة الأولى بسبب الراحة الاجبارية.

فيما جمعت المباراة الثانية المنتشين بالفوز في الجولة الأولى فريقي صحار العماني والعربي القطري، وفي الشوط الأول بدأ صحار تقدم صحار بهدفين ثم رتب فريق العربي صفوفه وتقدم على صحار بهدفين وواصل العربي تقدمه بفارق ستة أهداف ووصلت النتيجة 12/6، وفي الوقت الذي انتظرت فيه الجماهير أن يعود صحار إلا أن خبرة العربي كانت مسيطرة وواصل السيطرة والتقدم بفارق الست نقاط لتصل النتيجة 18/12 لينهي العربي الشوط لصالحه بنتيجة 25/17. وفي الشوط الثاني دخل صحار للتعويض وتقدم على العربي بنتيجة 8/5 ليتراجع تركيز لاعبي صحار في حوائط الصد ليتعادل العربي 9/9 ليعود صحار ليتقدم مرة أخرى وبأربعة أهداف 13/9 ليتعادل العربي 15/15. ثم تقدم العربي بفارق ثلاثة أهداف 19/16 ليواصل العربي سيطرته على الشوط لعبا ونتيجة لينتهي الشوط لصالح العربي 25/21. وفي الشوط الثالث بدأ متكافئا؛ حيث سادت التعادلات حتى النتيجة 8/8 ليتقدم صحار 10/8 ليعود التعادل 10/10 ويستمر التعادل حتى النقطة 17/17 ليرجع العربي ويحكم سيطرته؛ إذ تقدم بثلاثة نقاط 22/19 وواصل التقدم حتى نهاية الشوط لصالحة 25/20 وبهذا ينهي المباراة بثلاثة أشواط نظيفة.

في حين جمعت المباراة الثالثة صحم الجريح مستضيف البطولة، والريان القطري بطل النسخة الماضية وصاحب الفوز في الجولة الماضية. وبدأ الشوط الأول قويا من الفريقين إلى أن استطاع الريان التقدم بثلاث نقاط بنتيجة 8-5، وانتهى الشوط بسهولة للريان بنتيجة 25-17. وفي الشوط الثاني كان التقارب واضحا في المستوى وإن تقدم الريان بنتيجة 11-8 وحاول صحم العودة إلى المباراة والشوط، إلا أن الريان القوي لم يفسح المجال أمام صحم، وتقدم بفارق خمس نقاط لتصل النتيجة 15-10. وانهى الريان الشوط الثاني بنتيجة 25-16. ووضع صحم أمله في الشوط الثالث للعودة للمباراة، إلا أنه بدا واضحا ان الفريق يعاني من غياب التنسيق بين اللاعبين وخطوط الدفاع والصد والإعداد والضرب، ما جعل الريان يتقدم منذ بداية الشوط بثلاث نقاط ليصل إلى نتيجة 8-5، لكن صحم قلص النتيجة إلى 8-7 ليبتعد الريان مرة أخرى نتيجة الأخطاء الفردية عند نتيجة 12-8 وسار على نفس سيناريو الشوطين الأول والثاني ليزيد الريان الفارق إلى ثمان نقاط عند 17-9، ومع اقتراب الريان من حسم المباراة، لم يبادر صحم مستضيف البطولة وصاحب الأرض والجمهور لاتخاذ ردة فعل تنقذ ماء الوجه، وأنهى الريان الشوط بنتيجة 25-15، ويكسب المباراة بثلاثة أشواط نظيفة.

تعليق عبر الفيس بوك