الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

خبر : "الشورى" يطلع اليوم على عدد من المشروعات المحالة من مجلس الوزراء

الإثنين 14 مارس 2016 01:18 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

يعقد مجلس الشورى اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء جلستيه الاعتياديتين الثامنة والتاسعة لدور الانعقاد السنوي الأول (2015/2016م) من الفترة الثامنة (2015-2019م).

وأوضح سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى أنّ الجلسة الأولى ستتضمن الإحاطة بعدد من المشروعات المحالة من مجلس الوزراء منها الإحاطة بمشروع قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومشروع قانون (نظام) المستحضرات البيطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى جانب الإحاطة بمشروع الاتفاقية العربية لتنظيم وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية والاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري، والإحاطة أيضًا برد مجلس الوزراء على اقتراح برغبة بشأن فتح تخصصات تربوية بكليات العلوم التطبيقية. كما سيتم مناقشة مرئيات لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية حول اتفاقية مسودة الوثائق الختامية لمؤتمر الاتحاد البريدي العالمي 2012م.

مشيرا سعادته إلى أنّ المجلس سيستمع خلال جلستيه إلى ردود العديد من أصحاب المعالي الوزراء حول بعض المواضيع التي تقدم بها أعضاء المجلس كأسئلة برلمانية واستفسارات عن بعض المشاريع التنموية. إلى جانب الإطلاع على تقرير الأمانة العامة حول أنشطة الأجهزة الرئيسية للمجلس.