تدشين "كيا سبورتاج" الجديدة كليا لأول مرة في السلطنة

مسقط - الرُّؤية

تمَّ رسميًّا تدشين سيارة كيا سبورتاج الجديدة كليًّا لأول مرة في السلطنة، في حفل خاص، بحضور سعادة كيم دايسك سفير جمهورية كوريا لدى السلطنة، وعدد من كبار مسؤولي كيا، ونخبة من المدعوين، إضافة إلى عدد كبير من مُحبِّي سيارات كيا الذين حرصوا على إلقاء النظرة الأولى على "أفضل طراز من سبورتاج حتى اليوم".

وبهذه المناسبة، ألقى هومر كيم نائب مدير عام المبيعات بمقركيا موتورز الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كلمة.. قال فيها: "ظلَّت كيا موتورز منذ العام 2008 من أسرع علامات السيارات نموًّا في العالم، على الرغم من حدة المنافسة وزيادة التحديات التي تواجه صناعة السيارات. وفي الحقيقة، زادت مبيعاتنا من السيارات حول العالم بأكثر من الضعف بين عامي 2008 و2013. وخلال العام الماضي، نمت مبيعاتنا لتتخطى عتبة 3 ملايين سيارة للمرة الأولى في تاريخ كيا. كما ارتفعت قيمة علامة كيا موتورز التجارية بنسبة 224% منذ عام 2010. وتُقدَّر قيمة علامتنا التجارية حاليًا بما يعادل 5.7 بليون دولار أمريكي، كما نجحنا في تعزيز مكانتنا بين أفضل 100 علامة تجارية حول العالم ضمن قائمة إنتربراند. ولعلَّ السببَ وراء هذا النجاح يعودُ بدرجة كبيرة إلى التحوُّل الجذري الذي حَدَث على تصميم سياراتنا؛ وذلك تحت إشراف كبير مُصمِّمي شركتنا الألماني بيتر شراير. ومنذ العام 2009، حصلتْ كيا على العددِ الأكبر من جوائز التصميم المهمة بين شركات تصنيع السيارات في العالم. ولكن التصميم ليس كل شيء، فسيارات كيا تمتاز أيضًا بجودة المنتج؛ حيث شهدت تشكيلتنا تحسنًا سريعًا في مجال الجودة. فوفقًا لدراسة الجودة الأولية التي تجريها جيه دي باور الأمريكية، تمكَّنتْ كيا من أن تصبح من بين أفضل مصنِّعي السيارات خلال فترة لا تتجاوز 10 سنوات. وفي الحقيقة، أصبحنا اليوم نحتل المرتبة الأولى في الجودة الأولية بين جميع مُصنِّعي السيارات الرئيسيين".

وفي معرض حديثه عن نجاح كيا في السلطنة، أثْنَى هومر على مبادرات العناية بالزبائن التي تُقدِّمها شركة الاعتماد الدولية للسيارات لزبائن كيا.. قائلاً: "لا يزال وكلاؤنا -شركة الاعتماد الدولية للسيارات- مستمرين في ضخ استثمارات كبيرة لضمان توفير تجربة عالمية المستوى لجميع زبائن كيا في عُمان. ويُسهم الدعم الذي لا يُضَاهى عبر مراكز البيع والخدمة ومنافذ قطع الغيار المنتشرة في كافة أنحاء البلاد في ضمان تحقيق رضاء زبائننا التام". كما ألقى أحد ممثلي شركة الاعتماد الدولية للسيارات كلمة؛ رحَّب فيها بالحضور.. قائلاً: "يسعدني أن أرحِّب بكم في حفل تدشين كيا سبورتاج الجديدة كليًّا التي تعتبر سيارة رياضية بشكل لا تُخطؤه العين، وهي تستند في مفهومها إلى منح مالكيها أكثر مما يمكن أن يتوقعوه. وستلاحظون أن سبورتاج الجديدة بما تتمتع به من تصميم خلاب مميز وتقنيات مبتكرة ومزايا متقدمة قادرة على تعزيز راحتكم وتحسين أسلوب حياتكم النشط". وفي معرض شكره لزبائن كيا ولشركة كيا موتورز، قال ممثل الشركة: "مستمرون في سعينا الحثيث نحو التميز ونحو تحقيق رضاكم ونيل تقديركم على الدوام. وفي ظل توجيهات شركة كيا موتورز والرؤية الثاقبة لرئيس مجلس الإدارة، تعمل شركة الاعتماد الدولية للسيارات باستمرار على منح زبائنها في السلطنة الخدمات والمنتجات المبتكرة ذات الجودة العالية والتصميم المتميز. ومن خلال البنية الأساسية المترامية التي تشمل مراكز الخدمة ومنافذ قطع الغيار المنتشرة في كل مكان، أصبحت كيا من علامات السيارات الرائدة في السوق العُماني. ونحن إذ نؤكد لزبائننا على حرص كيا عُمان على التفاعل الإيجابي معهم سواء على أرض الواقع أو من خلال برامج التواصل عبر الإنترنت، فإننا نودُّ أن نتوجَّه بخالص الشكر والتقدير لكيا موتورز على دعمهم وتشجيعهم المتواصل لنا".

بعد ذلك، تحدَّث أحد المسؤولين بشركة الاعتماد الدولية للسيارات عن أهم خصائص سبورتاج الجديدة كليًّا ذات المقاعد الخمسة بنظام الدفع على كل العجلات. مشيرًا إلى أنها تتوافر بخيارين من المحركات؛ الأول: سعة 2.4 لتر بنظام الحقن المباشر للوقود بقوة 182 حصانًا، والآخر: سعة 2.0 لتر بقوة 155 حصانًا، مع ناقل حركة آلي 6 سرعات لكلا المحركين. وتأتي سبورتاج الجديدة من خلال 3 فئات؛ في مقدمتها: فئة 2.4 لتر جي تي لاين. وحول الشكل الخلاب للسيارة الجديدة، قال: "يتكون السطح الخارجي لسبورتاج الجديدة من خطوط قوية مستقيمة مع وفرة من اللمسات التي أسهمت في خلق المظهر الفريد والقوي للسيارة. وتسهم الخطوط الجريئة على غطاء المحرك والمصابيح الأمامية الحادة في إبراز الهيئة الأمامية القوية. ولمنح السيارة شكلاً مستقبليًا، تم إدماج مصابيح الإضاءة النهارية في مجّمع المصابيح الأمامية. وتتجلى التكنولوجيا المتقدمة في سبورتاج الجديدة من خلال العديد من التجهيزات المثالية مثل الشاحن اللاسلكي والتحكم الكهربائي الذكي في باب الأمتعة الخلفي والجهاز الموسيقي جيه.بي.إل ونظام كشف النقطة العمياء والتنبيه حول السيارات العابرة عند الرجوع للخلف ونظام التنبيه عند تغيير حارة السير، إضافة إلى العديد من المزايا الرائعة الأخرى التي تجعل مالكها يشعر بالفخر والمتعة في كل مرة يقود فيها هذه السيارة. وسيحصل أوائل المشترين على هدايا مجانية خاصة".

وأضاف مسؤول كيا في السلطنة.. قائلاً: "إننا على ثقة من أن سبورتاج الجديدة ستبرهن على أنها سيارة كروس أوفر عالمية المستوى، وسيجدها المشترون الأذكياء جذابة للغاية، كما أننا نثق في تحقيقها لنجاح واسع في السلطنة". وكان أبرز فقرات الحفل إزاحة الستار عن سبورتاج الجديدة، والتي ما إن تم كشف النقاب عنها حتى حازت على إعجاب وتقدير الحاضرين جميعًا. ولا شك في أن سبورتاج الجديدة أكثر من مجرد سيارة جميلة المظهر، فهي في الواقع تجعل لنفسها مكانة متميزة عبر شكلها الفريد الساحر وتوليفتها المتطورة من التقنيات الماهرة، كما أنها تمثل تحوُّلاً ثوريًّا من حيث الأداء والتصميم، وهو الأمر الذي قد يصعب تخيله إلا بعد مشاهدتها عن قُرب عند زيارة صالة عرض كيا.

تعليق عبر الفيس بوك