نادي صحم يزيح الستار عن البطولة الخليجية للكرة الطائرة.. وصحار يتغلب على صاحب الأرض

الريان القطري يتفوق على بني ياس الإماراتي.. والعربي يتجاوز الأهلي البحريني

الرُّؤية - خالد الخوالدي

انطلقتْ، مساء أمس، بولاية صحار، منافسات البطولة الخامسة والثلاثين للأندية الأبطال لكرة الطائرة، والتي يستضيفها نادي صحم، خلال الفترة من 10-21 مارس الجاري، على صالة المجمع الرياضي بصحار، ورعى حفل الافتتاح سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة، بحضور عدد من المسؤولين والمدعوين.

واتَّسم حفل افتتاح البطولة -الذي أقيم على الصالة الرياضية بمجمع صحار- بالبساطة، وتضمن عددا من الفقرات؛ منها: كلمة الجنة المنظمة قدمها الشيخ حمد بن حمدان المعمري مدير البطولة؛ حيث قال إن تنظيم نادي صحم واستضافته لبطولة الأندية الخليجية لكرة الطائرة في نسختها 35 دليلا على ما حققه النادي من إنجازات تنظيمية رائعة خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أنَّ الإنجازات الإدارية والتنظيمية ما كان لها أن تتحقق دون الدعم الكبير والرعاية من قبل وزارة الشؤون الرياضية ومتابعتها المستمرة والاهتمام بالرياضة والشباب في السلطنة، إضافة إلى تكاتف جهود المجتمع المحلي بين النادي من جهة والمؤسسات الحكومية والخاصة من جهة أخرى. وأوضح المعمري أن استضافة البطولة على أرض السلطنة عامة ونادي صحم خاصة هو ترسيخ رؤية النادي العميقة في فتح مجالات للجيل الصاعد من أجل اكتساب المزيد من الخبرات والتواصل مع أقرانهم في مختلف المجالات الرياضية في دول الخليج خاصة ودول العالم بشكل عام.

بعد ذلك دخلت الفرق المشاركة في البطولة إلى ارض المجمع ثم تم تقديم فقرة من الفنون الشعبية بالإضافة إلى استعراض لفرقة البحرية ورفع علم الدورة.

والتقى الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للكرة الطائرة بالجهاز الفني والإداري ولاعبي نادي صحار للكرة الطائرة المشارك حاليا في البطولة، متمنيا لنادي صحم ونادي صحار ولجميع الأندية التوفيق.

الريان وبني ياس

وانطلقت أولى مباريات البطولة بمواجهة جمعت الريان القطري مع بني ياس الإماراتي؛ حيث استطاع الريان بطل النسخة الماضية حسم المباراة بسهولة، واستسلم بني ياس ولم يتحسن مستواه إلا في الشوط الثالث، وانتهت المباراة بنتيجة 3-0.

وفي اللقاء الثاني، استطاع العربي القطري تخطي عقبة العنيد الأهلي البحريني بصعوبة؛ حيث شهدت الأشواط الثلاثة في معظم مراحلها تقدم الأهلي ثم سيطرة العربي على مجريات الأشواط. ففي الشوط الأول كان الفارق بسيطا بين الفريقين حيث انتهى بنتيجة 25/23 وفي الشوط الثاني 25/19 وفي الشوط الثالث 25/18 لتنتهي المباراة بثلاثة أشواط نظيفة لصالح العربي القطري.

وفي ديربي البطولة وفي اللقاء الجماهيري الكبير استطاع نادي صحار التحليق عاليا فوق سماء صحم منظم البطولة ويتغلب عليه بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة؛ حيث امتلك صحار مجريات الشوط الأول منذ بدايته وتقدم بفارق مريح استطاع معه ان ينهي الشوط الأول بنتيجة 25/20 وفي الشوط الثاني تقدم صحار بفارق كبير وصل 6 أهداف، إلا ان صحم استطاع ان يقلص الفارق إلى ثلاثة أهداف ثم هدفين لينتهي الشوط بنتيجة 25/23. وفي الشوط الثالث لم يترك صحم الفرصة سانحة لصحار بل كان المبادر وبذل لاعبوه جهد كبير واستطاعوا ان يتقدموا على صحار بفارق كبير جعلهم يخرجون فائزين بنتيجة هذا الشوط بنتيجة 25/15 ليمددوا المباراة إلى شوط رابع تستمتع معه الجماهير الكبيرة التي حضرت اللقاء.

تعليق عبر الفيس بوك