وزيرة التعليم العالي تتفقد كلية عمان للسياحة وتقف على تجهيزاتها وبرامجها الأكاديمية

مسقط - الرؤية

قامت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية صباح أمس الأربعاء بزيارة إلى كلية عمان للسياحة، وذلك في إطار برنامج الزيارات التي يقوم بها مسؤولو التعليم العالي للاطلاع على مستجدات مؤسسات التعليم العالي.

وفي بداية الزيارة التقت معاليها بالدكتور عبد الكريم بن سلطان المغيري عميد الكلية والذي رحّب بمعالي الوزيرة وقدم نبذة عن الكليّة والبرامج الأكاديمية بداية بالبرنامج التأسيسي العام وبرنامج البكالوريوس (مرتبة الشرف) والدبلوم في السياحة والضيافة، والبكالوريوس مع مرتبة الشرف، والدبلوم في التسويق السياحي، والبكالوريوس مع مرتبة الشرف، والدبلوم في إدارة الفعاليات. وتطرق الحديث إلى مرافق الكلية وما تضمه من مبانٍ وفرص التدريب بالكلية والارتباط الأكاديمي للكليّة والتطوّرات في الكليّة من عام 2012 إلى عام 2015 والتحديات التي تواجهها الكلية والرؤى المستقبلية للبرامج.

وخلال اللقاء تمّ التأكيد على أهمية دور الإعلام في التعريف بالكلية والتسويق للتخصصات التي تضمها وذلك للاحتياجات المستقبلية الواعدة في هذا القطاع وضرورة أن تكون هناك رؤية واضحة بالتدريب الذي يتلقاه الطالب في الكلية ومع الشركاء في قطاع السياحة، كذلك تم التأكيد على ضرورة أن تستفيد المؤسسات الأكاديمية من برامج الابتعاث التي تطرحها الوزارة لتطوير كوادرها.

بعد ذلك التقت معالي الوزيرة بأعضاء المجلس الطلابي واستمعت إلى التحديات التي تواجههم، وكيفية التغلب هذه التحديات حيث تم الحديث عن أهميّة دور المجلس الطلابي باعتباره حلقة وصل بين الطالب ومؤسسته التعليمية وضرورة التعريف بالمجلس ودورة في حياة الطالب الجامعي، كما تمّ التطرق إلى المرافق العامة في الكلية وكيفية الاستفادة منها في أنشطة الطالب ودور المجلس في النظر في احتياجات الطالب ورفعها للإدارة في الكلية، كما تطرق الحديث إلى التدريب وإلى مدى كفايته للطالب وأهميته.

والتقت معاليها أيضًا المجلس الأكاديمي للكلية وتطرق الحديث إلى الرؤى التي يمكن أن يتم فيه تطوير العمل في الكلية والتأكيد على أن يستفيد الطالب قدر الإمكان من الفرص المتاحة له في الكلية وأن يتلقى التدريب الجيد وأن يكون هناك تواصل مباشر مع الطالب واستخدام التكنولوجيا الحديثة في التواصل، كما أكّد اللقاء على ضرورة أن تكون هناك أنشطة مختلفة تسهم في تعزيز ثقة الطالب بمؤسسته وتعمل على نقل صورة إيجابية عن الكلية.

وضم الوفد المرافق لمعاليها كلا من لارا عبيدات المديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة بالندب والدكتورة ميا بنت هديب الحبسية مديرة دائرة الإعلام وحمد بن خلفان الحارثي مدير دائرة خدمات المراجعين وعبد المنعم بن أحمد العمري مدير دائرة البعثات الداخلية بوزارة التعليم العالي.

تعليق عبر الفيس بوك