دورة للتدريب على "هندسة النجاح" وحلقة للتعريف بنظام معلومات الطلبة في "تطبيقية عبري"

عبري - الرؤية

أقامت كلية العلوم التطبيقية بعبري ممثلة بقسم المتطلبات العامة بالتعاون مع مركز القبول والتسجيل بإشراف قسم البحث العلمي حلقة عمل حول نظام معلومات الطلبة (SIS ). وتهدف الورشة إلى تعريف أعضاء الهيئة التدريسية بنظام (SIS)، وكيفية استخدامه وخاصة استخدام شاشة الغياب، والتركيز على دور المرشد الأكاديمي، والتأكيد كذلك على أهمية التواصل المستمر بين المرشد الأكاديمي والطالب، وعرض الحلول المناسبة للمشاكل التى يواجهها أعضاء الهيئة التدريسية أثناء استخدام النظام.
وقدمت عايشة الزيدي من مركز القبول والتسجيل بالكلية عرضًا حول أهم البنود الخاصة بقواعد التسجيل والتقييم المعمول بها حسب النظام الأكاديمي لكليات العلوم التطبيقية والمستخدمة في نظام (SIS)، وشمل التعريف على تغير البرامج والتخصصات، الإرشاد الإكاديمي، الحذف والإضافة والحضور والغياب.
وقدم كارلتون عزيز من قسم المتطلبات العامة عرضا تقديميًا أوضح من خلاله كيفية استخدام (SIS) ومقدمة تعريفية عن نظام معلومات الطلبة، والبرنامج المستخدم في النظام، وكيفية استخدام التقارير وشاشة الغياب. وتطرق في العرض إلى المشاكل التى يواجهها أعضاء الهيئة التدريسية أثناء استخدام النظام والحلول المناسبة لها. وتمّ تعزيز الحلقة بتطبيقات عمليّة عن طريق استخدام النظام.

وأقيمت بكليّة العلوم التطبيقية بعبري أول أمس دورة بعنوان "هندسة النجاح البشري"، من برنامج بناء القادة قدمها المدرب هلال الخروصي مدرب فالتنمية البشرية من فريق "فلنترك أثر.. وكن من القادة". وبدأ بتعريف هندسة النجاح البشري بأنّها "علم البرمجة اللغوية العصبية". وقال المدرب إنّ الدورة لها تأثير كبير فهي تعمل على تغيير القناعات في عقل الإنسان وتكسبه وعيا كافيا لتكون بمثابة خارطة طريق يتعامل بها مع الصعوبات التي تواجهه وعلاوة على ذلك يتعلّم منها المهارات ليستطيع قيادة الأمور بكل مرونة ووعي وحكمة وهو الفرق بين التعليم والتدريب، فالتدريب يحوّل المعلومة لتطبيق يؤثر في الحياة اليومية.

وقال هلال الخروصي إنّ الحضور تجاوب مع محتوى الدورة وهو ما يعكس عقليات واعية. وأكّدت الطالبة جوخة مرهون الرواحي تخصص تقنية معلومات استفادتها من الدورة، حيث اكتسبت من خلالها العديد من المهارات كتبادل الآراء بين الجمهور والمعلومات التي اتخذتها من المحاضرة لتطوير الحياة وتفادي العقبات في الحياة العلمية والعمليّة.

تعليق عبر الفيس بوك