"ريادة" و"مايكروسوفت" توقعان مذكرة تفاهم لتقديم الدعم التقنيى للشركات الناشئة

مسقط - الرؤية

أعلنت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) ومايكروسوفت عمان أمس عن توقيع مذكرة تفاهم لتزويد قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في سلطنة عمان بأهم الابتكارات في مجال تكنولوجيا التواصل والتعاون بالإضافة إلى المهارات اللازمة لتنمية وتطوير أعمالهم. وتأتي هذه المبادرة ضمن التزام المؤسستين المستمر بدعم نموّ وتطوّر الشركات العمانية الناشئة والصغيرة والمتوسطة وتعزيز روح ريادة الأعمال في عُمان. ووقّع المذكرة خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي لـ "ريادة" وشريف توفيق المدير العام لمايكروسوفت عُمان، وحضر حفل التوقيع عدد من التنفيذيين في المؤسستين. وبموجب مذكرة التفاهم هذه، سيستمر الطرفان بإجراء مفاوضات بهدف تحديد عدد من المشاريع المشتركة لتعزيز استخدام التكنولوجيا للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم كعنصر أساسي لنموّ وتطوّر بيئة قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في السلطنة.

وتعليقًا على هذا الإعلان، قال خليفة العبري "إن ريادة ملتزمة بدعم الشركات العمانية ضمن جميع مراحلها التنموية وذلك لتفعيل دورها للتأثير الإيجابي في الاقتصاد الوطني العماني." وأضاف "لطالما كانت مايكروسوفت شريكًا قيمًا لـ "ريادة" وسلطنة عُمان، ونحن مسرورون بالتعاون معها في هذه المبادرة الهادفة إلى إعطاء الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الفرصة للاستفادة من الأدوات والأنظمة التكنولوجية المتوفرة التي تسهم في خلق بيئة أعمال تنموية لريادة الأعمال في عُمان."

ومن أطر التعاون المدرجة في مذكرة التفاهم هذه توفير برنامج مايكروسوفت "أسس عملك الخاص" من خلال قنوات "ريادة"، وإطلاق منصة إلكترونية تفاعلية لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم عبر توفير أدوات مختلفة من مايكروسوفت والمصممة لتعزيز تطور قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم واستدامته، وربط موقع أكاديمية مايكروسوفت الإفتراضية بموقع ريادة لتوفير الولوج المباشر للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم لتحسين قدراتهم في مجالات الإنتاجية، وتنظيم ورش عمل على تقنيات مايكروسوفت لمؤسسات صغيرة ومتوسطة الحجم معتمدة على تقنية المعلومات، واستضافة مديري مايكروسوفت الإقليميين ضمن برامج ريادة للإرشاد بهدف دعم قطاع المؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم وتزويدهم بالتوجيه والإرشاد اللازم لتعزيز استدامتهم.

ومن جهته أعرب شريف توفيق، المدير العام لمايكروسوفت عمان عن فخره للتعاون مع "ريادة" لتزويد الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في السلطنة بأحدث التقنيات والخبرات التي تساعدهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع أعمال ناجحة. وقال "لقد كان للتكنولوجيا دوراً هاماً في فتح مجالات عديدة أمام الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم حول العالم للنمو والتطور، وتوفّر خدمات ومنتجات مايكروسوفت للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة الحجم فرصة زيادة انتاجيتها باستخدام خدمات تقنية على مستوى مؤسساتي عالي الجودة والقيمة. ولذلك، نشجع الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في السلطنة من الاستفادة القصوى من ما ستوفره هذه المبادرة والتي لن تقتصر على تزويدهم بنسخ أصلية من حلول وبرامج مايكروسوفت بل ستقدم التدريب المكثف وتبادل الخبرات وخدمات الدعم المستمر لمساعدتهم على التركيز على أعمالهم وتطويرها."

تعليق عبر الفيس بوك