الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : غدا.. انطلاق الملتقى الثالث لمجلس مراجعة قواعد توزيع الكهرباء

الثلاثاء 08 مارس 2016 02:04 م بتوقيت مسقط

مسقط ـ الرؤية

ينطلق غدا الأربعاء الملتقى السنوي الثالث لمجلس مراجعة قواعد توزيع لشركات الكهرباء، بفندق انتركونتيننتال مسقط، ويرعى الملتقى الذي يحمل شعار "الكفاءة والالتزام" المهندس حمد بن سالم المغدري الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء المناطق الريفية رئيس مجلس إدارة مراجعة قواعد توزيع الكهرباء، بحضور الرؤساء التنفيذيين لشركات توزيع الكهرباء وعدد من المهندسين والعاملين في القطاع.

وأوضح المهندس حمد المغدري أنّ الملتقى يأتي في إطار خطة المجلس للالتقاء بصفة سنوية مع الشركات العاملة في القطاع من المقاولين والموردين من أجل تبادل الآراء ووجهات النظر، والوقوف على العوائق والمشكلات التي قد تواجه تلك الشركات خلال تنفيذها للمشاريع، بحيث تكون الرؤى واضحة من قبل الجانبين. مشيرا إلى أنّ المجلس يسعى من خلال اللقاء إلى بحث آلية تطوير العمل في قطاع الكهرباء مع التعريف بالقوانين والمعايير المطبقة في تسجيل الشركات العاملة في قطاع الكهرباء، وكذلك تعريف الموردين للأجهزة والمعدات المستخدمة والمعتمدة في شركات توزيع الكهرباء.

وقال إنّ مثل هذه اللقاءات وما تفرزه من ملاحظات وردود عملية من واقع التجارب التي تعيشها الشركات من أجل تطوير خدماتها وجودة أعمالها التي تهدف إلى تسريع تنفيذ المشاريع بجودة وكفاءة عالية، مشيرا إلى أن الملتقى الثاني في العام الماضي 2015 خرج بالعديد من التوصيات والمقترحات التي عمل بها المجلس مما نتج عنه رفع جودة الأداء لدى الشركات المسجلة بالمجلس من المقاولين والموردين من خلال تطبيق الشروط والمعايير، حيث قام مجلس مراجعة قواعد توزيع الكهرباء باعتماد 190 شركة عاملة في قطاع الكهرباء خلال العام 2015، من بينها 159 من الشركات الصغيرة والمتوسطة، فيما بلغ عدد العمانيين العاملين في شركات قطاع الكهرباء والمسجلة في المجلس أكثر من 4 آلاف عامل، مشيرا إلى أن المجلس اعتمد 93 مهندسا في شركات المقاولات الكهربائية والمتخصصين في الحماية والفحص والتشغيل، حيث بلغ عدد مهندسي الحماية المؤهلين لدى المقاولين 39 مهندسا، فيما بلغ عدد مهندسي الفحص والتشغيل 54 مهندسا، كما قام المجلس باعتماد 90 ضابط أمن وسلامة للمقاولين. وتصريح مزاولة أعمال كهربائية لخمسة مكاتب استشارية في السلطنة. يذكر أنّ المجلس قد سجل زيارات 4026 مراجعا لعام 2015.