الملكي في مواجهة صعبة أمام الذئاب الإيطالية.. وفولسبورج وجينت قرب تأهل تاريخي بـ"دوري الأبطال"

الرُّؤية - أحمد السلماني

تشهد القارة العجوز، اليوم، انطلاقة إياب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف ريال مدريد بملعبه سنتياجو بيرنابيو فريق روما؛ حيث كانت مباراة الذهاب في العاصمة الإيطالية قد انتهت لصالح النادي الملكي بنتيجة 2-صفر، كما تقام مواجهة واعدة بين فولفسبورج الألماني وضيفه جينت البلجيكي، سيدخل من خلالها الفائز التاريخ ببلوغه الدور ربع النهائي من المسابقة الأوروبية الأم للمرة الأولى في تاريخه.

مباراة الريال وروما ستكون صعبة ومهمة للنادي الملكي الذي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة، برصيد عشرة ألقاب، فهي الورقة شبه الأخيرة من أجل انقاذ موسمه، بعد أن فقد الأمل بشكل كبير في الفوز بأي لقب آخر على المستوى المحلي بخروجه من كأس الملك أمام قادش بسبب خطأ إداري وتواجده في المركز الثالث بترتيب الليغا بفارق 12 نقطة عن برشلونة المتصدر. ويدخل النادي الملكي مباراة اليوم بأفضلية الفوز ذهاباً بفارق هدفين عهلى ملعب روما، بيد أن مدرب الريال الفرنسي زين الدين زيدان شدد على صعوبة مهمة فريقه أمام النادي الايطالي الذي انتفض بقوة في الآونة الاخيرة بقيادة مدربه القديم الجديد لوتشيانو سباليتي وحقق 7 انتصارات متتالية في الدوري المحلي. كما أن روما سبق وفعلها أمام ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو عندما تغلب عليه 2-1 وأزاحه من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا موسم 2007-2008 بقيادة سباليتي بالذات. ويخوض ريال مدريد المباراة في غياب مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة المصاب، لكن زيدان سيستعيد في المقابل خدمات الويلزي جاريث بايل والكرواتي لوكا مودريتش والألماني طوني كروس. ويعول زيدان على الخصوص على النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب سوبر هاتريك في مرمى سلتا فيجو (7-1) يوم السبت الماضي في الليجا الإسبانية.

من جهته، يدخل روما المباراة بمعنويات عالية بعد انتفاضته القوية محليا والتي حقق من خلالها 7 انتصارات متتالية آخرها على ضيفه فيورنتينا 4-1 الجمعة الماضي خولته انتزاع المركز الثالث منعشاً آماله في حجز مقعد في المسابقة القارية الأم الموسم المقبل. "ذئاب روما" سيضعون في أذهانهم من دون شك الخسارة المذلة التي تعرضوا لها أمام الغريم التقليدي للنادي الملكي، برشلونة 1-6 في دور المجموعات في نوفمبر الماضي. وسجل روما عشرة أهداف في آخر ثلاث مباريات بالدوري الإيطالي، منهم أربعة للنجم المصري محمد صلاح وثلاثة للإيطالي ذي الأصول المصرية ستيفان الشعراوي.

فيما سيشهد إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، اليوم، مواجهة واعدة بين فولفسبورج الألماني وضيفه جينت البلجيكي، سيدخل من خلالها الفائز التاريخ ببلوغه الدور ربع النهائي من المسابقة الأوروبية الأم للمة الأولى، ويمتلك فولفسبورج صاحب الأرض الأفضلية مع تفوقه ذهاباً في بلجيكا 3-2. وأطاح فولفسبورج في طريقه للتأهل إلى هذا الدور بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي انتقل للمشاركة في اليوروبا ليج. ويحتل فريق المدرب ديتر هيكينج حالياً المركز السابع في البوندسليجا الألمانية برصيد 37 نقطة، وتبدو فرصته في المنافسة على مقعد أوروبي الموسم المقبل جيدة، خاصة مع تحسن النتائج في المرحلتين الأخيرتين بالفوز على هانوفر خارج ملعبه 4-صفر وعلى بوروسيا مونشجلادباخ 2-1، ويضم الفريق بين صفوفه قوة هجومية ضاربة تتمثل في ماكس كروس وآندريه شورلي وجوليان دراكسلر.

في المقابل لا يمكن أبداً استبعاد تحقيق جينت لمفاجأة في ملعب مضيّفه الألماني، فقد بلغ هذا الدور بعد أن تفوق في مرحلة المجموعات على ليون الفرنسي وفالنسيا الإسباني. ويحتل الفريق حالياً المركز الثاني في الدوري البلجيكي الذي حقق لقبه للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي، ولكن الفارق بينه وبين أندرلخت المتصدر نقطتين فقط، واللقب لن يحسم إلا بعد المرحلة الأخيرة التي تضم الفرق الستة الأولى في الترتيب.

تعليق عبر الفيس بوك