أمين عام "الخارجية" يستعرض مع الوفد البيلاروسي سبل تعزيز التعاون الثنائي

مسقط - العُمانيَّة

استقبلَ مَعَالي السيِّد بَدْر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، بمكتبه، أمس، وفدَ لجنة الصداقة البرلمانية البيلاروسية بين مجلس الدولة ومجلس الجمهورية بالجمعية الوطنية بجمهورية بيلاروسيا، برئاسة سعادة إيجور مارزاليوك.

تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين السلطنة وجمهورية بيلاروسيا الصديقة في مختلف المجالات وتعزيزها بما يعود على الشعبين الصديقين بمزيد من التقدم والازدهار.

وأكد معالي السيد أمين عام وزارة الخارجية حِرْص السلطنة على تطوير علاقات الصداقة وتعزيز التعاون في مختلف المجالات بين البلدين؛ من خلال التنسيق المتبادل في القضايا ذات الاهتمام المشترك بين السلطنة وبيلاروسيا.. مُنوها في السياق ذاته بدور الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات الثنائية بين الدول في شتى المجالات، لاسيما البرلمانية منها، والدفع بها إلى آفاق أرحب وأوسع.

من جهته، أشاد سعادة إيجور مارزاليوك بالدور الذي تضطلع به السلطنة في حل الأزمات الإقليمية والدولية واستتباب أمن واستقرار المنطقة.. وعبَّر عن اعتزازه بتميز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين. لافتا إلى أن بلاده مهتمة بتقوية وتطوير علاقاتها مع السلطنة في المجالات كافة.

حضر المقابلة المكرم الدكتور أحمد بن علي المشيخي رئيس لجنة الصداقة العمانية البيلاروسية، وعدد من المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من المسؤولين والموظفين بالأمانة العامة للمجلس.

تعليق عبر الفيس بوك