افتتاح ملتقى الابتكار في إدارة الأعمال بالتعاون مع السفارة الهولنديّة بمسقط

مسقط - الرؤية

افتتح معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية "ملتقى الابتكار في إدارة الأعمال"، بحضور معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، وينظم الملتقى السفارة الهولندية في مسقط يومي 7 و8 مارس الجاري، بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" والشبكة الاقتصادية الإقليمية الهولندية بمنطقة الخليج.

ويركز الملتقى على موضوع الابتكار المفتوح في مجالات النقل والخدمات اللوجستية والتوريدات البحرية في فعاليات شتى خلال يومي الانعقاد. ويسهم ملتقى الابتكار في إدارة الأعمال 2016 بدور بارز في تعزيز وتقوية العلاقات والصلات القوية القائمة بين البلدين في هذه القطاعات، فضلا عن توسيع الآفاق لمزيد من التعاون القائم على التواصل وتبادل المعرفة في شتى المجالات، كما يعمل الملتقى على دعم الاقتصاد في البلدين ومساعدة عُمان على تحقيق أهداف تنويع مصادر الدخل وتوفير فرص عمل لشباب المستقبل.

ويعد الملتقى فرصة مثالية للتعارف وبناء علاقات وتبادل وجهات النظر بين المشاركين، كما يتيح للشركات من خلال اجتماعات الأعمال التي ستعقد مع الجهات الهولندية، استكشاف نطاق التعاون وتعزيز وتطوير وتوسيع التحالف الاستراتيجي للأعمال بين السلطنة ومملكة هولندا.

ويتميز الملتقى بتنظيم تحدي "23:07BIF" والذي يعد الأول من نوعه في السلطنة، ويمثل فرصة كبيرة للرواد للابتكار ولتبادل الخبرات محليا وخارجيا، وكذلك تحدي "23:07" الذي يعقد بين 5 فرق بهدف خلق بيئة تنافسية وممتعة بين الفرق المشاركة في القطاع اللوجستي لمدة 23 ساعة و27 دقيقة. وقد تم اختيار القطاع اللوجستي نظرًا لأن الملتقى مُنظم من قبل السفارة الهولندية في السلطنة؛ باعتبارها الدولة الرائدة في القطاع اللوجستي، كما يجمع الملتقى رواد أعمال هولنديين وممثلين عن الحكومة وباحثين في القطاع اللوجستي، الذي يسهم بدور ضخم في الاقتصاد الهولندي.

ويأتي التحدي المقدم من ملتقى الابتكار، بدعم من "ريادة" ويمثل فرصة للشباب المبتكر للمشاركة والفوز برحلة إلى هولندا، والمشاركة في برنامج مدته 5 أيام للتعرف على كيفية عمل الدولة الرائدة في القطاع اللوجستي. ومن المقرر أن تشارك الفرق الخمسة المتأهلة في التحدي بمشرف لدعم كل فريق وتوجيهه في كل جوانب المسابقة، كما أنّ كل فريق سيعرض عمله في مدة أقصاها دقيقتان تقريبا أمام لجنة التحكيم بعد انتهاء المسابقة.

يشار إلى أنّه تم فتح باب التسجيل للمشاركة في المسابقة أو "التحدي 23:07" منذ بداية فبراير الماضي وحتى منتصف فبراير، قبل انطلاق الحدث؛ حيث قاموا بشرح السبب والرغبة بالمشاركة في التحدي في صفحة واحدة.

تعليق عبر الفيس بوك