الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

خبر : الأمن والنقليات إلى نهائي "كروية شؤون البلاط".. وتحديد الثالث والرابع اليوم

الثلاثاء 08 مارس 2016 04:23 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

تختتم منافسات البطولة الكروية التاسعة لوحدات شؤون البلاط السلطاني لعام 2016 يوم الثلاثاء المقبل، بعقد اللقاء النهائي للبطولة بين فريقي وحدة الأمن والنقليات، فيما تقام مساء اليوم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي ستجمع بين فريق الخيالة السلطانية مع فريق العُلا.

وانتهت مواجهات المربع الذهبي من البطولة المقامة على ملعب شؤون البلاط السلطاني بالخوض؛ بفوز فريق المديرية العامة للنقليات على فريق الخيالة السلطانية، ونجاح فريق وحدة الأمن في التأهل إلى النهائي على حساب فريق العلا.

وجمع اللقاء الأول بين فريق الخيالة السلطانية مع فريق المديرية العامة للنقليات، حيث كان الشوط الأول في صالح فريق الخيالة بامتياز، لكنّه أضاع العديد من الفرص، وفي الدقيقة الثانية والعشرين تمكن اللاعب أيمن بن مبارك الوهيبي من إحراز هدف التقدم لصالح فريق الخيالة، وهو ما انتهى عليه الشوط الأول. أما الشوط الثاني، فقد جاء مغايراً عن الأول بالنسبة للنقليات والذي تحرر خلاله مهاجميه، وتعددت المحاولات لتسجيل هدف التعادل، وأضاع مهاجمه خالد العويسي فرصتين محققتين للتسجيل. وفي الدقيقة الثامنة عشرة. ومن هدف صاروخي رائع، تمكن اللاعب نصر بن سالم الوهيبي من تحقيق هدف التعادل لصالح النقليات، ليتعادل الفريقان بهدف لمثله. بعدها احتكم الطرفان إلى ركلات الحظ الترجيحية والتي ابتسمت للمرة الثانية على التوالي لفريق النقليات بواقع ركلتين لركلة واحدة لتنطلق بعدها فرحة اللاعبين بالتأهل للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخ البطولة. وحصل حارس مرمى النقليات هيثم بن علي الحضرمي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفي ثاني المواجهات بالمربع الذهبي، التقى فريق وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني مع فريق العُلا، وقد حمل اللقاء الكثير من الإثارة والتشويق في أحداثه. ففي الدقيقة الخامسة من الشوط الأول تمكن اللاعب أيمن بن سعود الشيادي من تسجيل هدف التقدم لصالح وحدة الأمن، بعدها توالت الفرص الضائعة من قبل زملائه وسط تراجع واضح فريق العُلا. وفي الشوط الثاني الذي بدأ بقوة من جانب فريق العُلا استطاع خلاله الحصول على ركلة جزاء أضاعها اللاعب نصر الصقري والتي كانت كفيلة بتحقيق التعادل والإبقاء على أمله في الصعود للمباراة النهائية. وفي الدقيقة التاسعة عشرة تلقى اللاعب عدنان البلوشي لاعب فريق العُلا البطاقة الصفراء الثانية والتي على إثرها نال البطاقة الحمراء، لتتزايد المصاعب في المباراة. وفي الدقيقة الثانية والعشرين نال مدافع العُلا ناصر الغيثي بطاقة حمراء ليلعب فريقه ناقصا، ليعلن بعدها حكم المباراة تأهل فريق وحدة الأمن للمباراة النهائية ليلاقي فريق النقليات بالنهائي. وقد حصل اللاعب راشد بن سعيد الغافري لاعب فريق وحدة الأمن على جائزة أفضل لاعب في المباراة.