أعضاء وفد "الغرفة" إلى الهند يوقعون عقودا مع شركات هندية في مجال تقنية المعلومات

مسقط - الرُّؤية

شاركتْ غرفة تجارة وصناعة عُمان في معرض تقنية المعلومات الدولي "INDIASOFT2016"، في بومباي بالهند، والذي نظمه مجلس ترويج برمجيات الحاسب الآلي والإلكترونيات الهندي، خلال الفترة 3-4 مارس 2016م.

وضمَّ وفد الغرفة عددا من أصحاب وصاحبات الأعمال العمانيين والشركات والمؤسسات في القطاع الخاص المتخصصة في مجال تقنية المعلومات والبرمجيات، برئاسة راشد بن عامر المصلحي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس لجنة الخدمات بالغرفة، والذي قال: إنَّ هذه المشاركة تأتي تلبية لدعوة من الجانب الهندي، وفي إطار توجه الغرفة لزيارة المعارض والفعاليات في الدول الشقيقة والصديقة لإتاحة الفرصة لرواد الأعمال للاطلاع على الخبرات والتجارب والمنتجات والصناعات والتقنيات الحديثة في مجال أعمالهم والتعرف على نظرائهم في تلك الدول، فضلا عن البحث عن فرص شراكة واستثمار ممكنة بين الجانبين.

وشارك أعضاء الوفد في افتتاح المؤتمر إلى جانب زيارة المعرض المصاحب للمؤتمر، كما تمكن بعض أصحاب المؤسسات المتخصصة بقطاع تقنية المعلومات من توقيع عقود مع بعض الشركات الهندية المتخصصة في ذات المجال إبان المعرض.

وعلى هامش المشاركة، التقى رئيس الوفد وزيرَ مالية ولاية ماهاراشترا، والتقى أيضا رئيسَ مجلس ترويج برمجيات الحاسب الآلي والإلكترونيات بجمهورية الهند.

وشكلت الزيارة فرصة لأعضاء الوفد لعقد لقاءات ثنائية مع أصحاب الأعمال والمستثمرين في مجال تقنية المعلومات والبرمجيات من الجانب الهندي، وأيضا القيام بزيارات ميدانية لبعض المؤسسات الهندية المتخصصة في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك