"حماية المستهلك" تدشن حملة توعوية لنشر ثقافة الاستهلاك في السيب

مسقط- الرؤية

دشنت إدارة حماية المستهلك بالسيب حملة توعوية تحت شعار "فكر.. قبل الشراء"، وذلك بهدف بناء ثقافة مجتمعية بضرورة التخطيط السليم لتتماشى مع الظروف الاقتصادية الراهنة، ومن أجل تعزيز ثقافة الشراء لدى طلاب المدارس، وبناء جسور التعاون والتنسيق بين الهيئة والجهات المسؤولة في مجال التربية والتعليم لنشر الوعي بالاستهلاك الشرائي وخدمة المجتمع.

وقال زياد بن صالح الوهيبي المكلف بأعمال مدير الإدارة إن الحملة تتضمن المشاركة في الإذاعة المدرسية بعدد من المدارس ومجموعة من المحاضرات التوعوية لتعريف الطلاب بحقوقهم وواجباتهم والطرق الصحيحة لشراء السلع والمنتجات، وأهمية قراءة بطاقة بيانات المنتجات الغذائية، والاطلاع على تاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية عليها قبل شراء أي منتج، كما سيتم توزيع عدد من المواد التوعوية المختلفة. وأضاف الوهيبي أن الحملة تستهدف طلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة بمختلف مراحلهم وستشمل جمعية المرأة العمانية، مشددا على أهمية التعاون والتكاتف من قبل الجميع بما يحقق النتائج المرجوة للحملة والمتمثلة في استيعاب المستهدفين لمضمون رسالتها والعمل على تطبيقها.

تعليق عبر الفيس بوك