انطلاق مجموعة من الحملات التوعوية بـ"حماية المستهلك" في الوسطى

هيماء- الرؤية

نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الوسطى عدداً من الحملات التوعوية وذلك تزامناً مع الأسبوع الخليجي للمستهلك والذي حمل هذا العام عنوان "خليجنا واحد ومستهلكنا واحد".

وتضمنت الحملات إقامة ندوات توعوية في مجموعة من المدارس بالمحافظة، والتي شملت مدرسة أبومظابي للتعليم الأساسي، ومدرسة المعارف للتعليم الأساسي بولاية هيما، ومدرسة الدقم للتعليم الأساسي بولاية الدقم. كما تم الالتقاء بعدد من المستهلكين، وتطرقت الندوات للحديث حول الهيئة العامة لحماية المستهلك وأهدافها واختصاصاتها، وتعريف الطلبة والمستهلكين بحقوقهم التي شملها القانون، إضافة إلى تعريفهم بطرق تقديم الشكاوي والبلاغات عبر مختلف الوسائل المتاحة، كما تمّ توزيع عدد من المطبوعات التوعوية.

وقال طائع بن سالم الجنيبي مساعد مدير الإدارة بأنّه تزامناً مع هذه الفعاليات أقامت الإدارة بمقرها معرضاً توعوياً اشتمل على عرض نماذج من مضبوطات الإدارة منها بعض المواد المنتهية الصلاحية والتبغ المحظور تداوله، وعدد من المواد التي لا تحتوي على بيانات إيضاحية ومواد أخرى تم سحبها من السوق.

وأضاف الجنيبي أنّ الإدارة تنفذ حملات توعوية وتفتيش دوري للمحلات التجارية بولايات المحافظة، مشيرا إلى أنّه خلال الأسبوع الخليجي للمستهلك تم تكثيف الندوات التوعوية والزيارات التفتيشية، وذلك لزيادة وعي المستهلك وليكن على علم وحذر لما يدور حوله من تجاوزات، مؤكداً في الوقت نفسه للجميع أن حملات التفتيش ورقابة الأسواق مستمرة طوال العام دون توقف، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك