ألمانيا ترى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "تسميم" للاقتصاد

لندن- رويترز

قال وزير المالية الألماني فولفجانج شيوبله في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية إنه إذا صوت البريطانيون لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، فسيضر ذلك بالاقتصاد البريطاني والأوروبي والعالمي.

وقال شيوبله "سنخوض مفاوضات بالغة الصعوبة لسنوات وهو ما سيكون صعبا للاتحاد الأوروبي أيضا. وسنعاني من عدم الاستقرار لسنوات مما سيكون سما للاقتصاد في بريطانيا والقارة الأوروبية والاقتصاد العالمي أيضا".

وقال ردا على سؤال عن تركيا إن لدى الحكومة الألمانية شكوكا كبيرة بشأن ما إذا كان ينبغي ضمها للاتحاد الأوروبي. وقال إن المفاوضات ستستغرق وقتا طويلا والأمر "ليس مبعث قلق في الوقت الحالي".

وفي المقابل، نفى رئيس بلدية لندن الذي يتمتع بنفوذ واسع أن يكون الطموح الشخصي وراء قراره تأييد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وقال إن أمام بلاده "فرصة ذهبية" لإبرام صفقاتها التجارية الخاصة مع العالم.

وأثار تأييد بوريس جونسون لخروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي غضب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وسلط الضوء على الانقسامات العميقة داخل حزب المحافظين بشأن أوروبا.

وقال جونسون إنه يعتقد أن البريطانيين سيختارون الخيار المحفوف بالمخاطر بالبقاء داخل الاتحاد المؤلف من 28 دولة في الاستفتاء المقرر في 23 يونيو.

تعليق عبر الفيس بوك