برنامج حول تحليل المتطلبات المالية لموظفي البنك الوطني العماني

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ أكاديمية التميز -ذراع التدريب والتطوير في البنك الوطني العماني- مؤخراً، برنامجا بعنوان "استكشاف متطلبات العملاء وتحديد الحلول الأنسب"؛ بهدف تدريب الموظفين على إيلاء أهمية قصوى لتقييم الأهداف المالية للعملاء، واقتراح المنتجات المالية التي تناسب أوضاعهم المالية وتلبي احتياجاتهم الفردية على الشكل الأمثل.

وتضمَّن البرنامج -الذي استند إلى مبادئ تحليل المتطلبات المالية (FINAP)- سلسلة من دراسات الحالة ولعب الأدوار التي مكّنت المشاركين من استيعاب مفهوم البيع الاستباقي، مبتعدة عن الوسائل التقليدية في التعليم؛ حيث تدرب المشاركون على كيفية البيع وفقاً لمتطلبات العميل.

وبهذه المناسبة، قال ناصر الهاجري المدير العام ورئيس مجموعة الموارد البشرية والشؤون الإدارية في البنك الوطني العماني: يمثل البيع وفقاً للاحتياجات المتخصصة لكل عميل عاملاً حاسماً في القطاع المصرفي حيث تزخر السوق بالكثير من المنتجات المتشابهة وترتفع المنافسة لأعلى مستوياتها. وقد هدفنا من خلال هذا البرنامج إلى تعليم موظفينا قيمة انتهاج مقاربة تعتمد على توفير أفضل الاستشارات للعملاء بغية مساعدتهم على اختيار المنتجات المصرفية التي تناسب احتياجاتهم بدلاً من الأسلوب التقليدي المعتمد على الترويج للمنتجات بغض النظر عن تلك الاحتياجات؛ الأمر الذي يتيح لعملائنا تحقيق أهدافهم المالية طويلة الأمد بأفضل شكل ممكن. ونحن نتطلع قدماً لإعداد المزيد من البرامج التدريبية لمختلف موظفينا من الفروع المختلفة ومركز الاتصال الهاتفي على حد سواء".

ويمثل هذا البرنامج جزءاً من سلسلة من البرامج التدريبية المقررة ضمن الدورات التدريبية لأكاديمية التميز للعام 2016، وذلك بهدف الإرتقاء بكفاءة الموظفين وصقل مهاراتهم. وقد ضم برنامج "استكشاف متطلبات العملاء وتحديد الحلول الأنسب" موظفين من مختلف فروع البنك بمختلف محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك