أمريكا تفوز في الزوجي.. وتتقدم على أستراليا بكأس ديفيز للتنس

ملبورن - رويترز

تقدَّمتْ الولايات المتحدة على مضيفتها أستراليا 2-1 في المواجهة بينهما بالدور الأول للمجموعة العالمية في كأس ديفيز للتنس لفرق الرجال بعد فوزها بمباراة الزوجي امس السبت.

وفاز التوأمان الأمريكيان بوب ومايك برايان على الأستراليين ليتون هيويت وجون بيرز، بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع 6-3 و6-3 و4-6 و4-6 و6-3. وشارك الأسترالي المخضرم ليتون هيويت المصنف الأول عالميا سابقا في هذه المباراة بديلا لسام جروث رغم أنه اعتزل قبل ستة أسابيع في بطولة أستراليا المفتوحة. ونجح هيويت في إعادة أستراليا للمباراة بعد خسارة أول مجموعتين بسبب تألقه في إعادة الكرات لكن الثنائي الأمريكي صاحب الألقاب العديدة تمكن من كسر إرسال أصحاب الأرض في الشوط الثاني من المجموعة الخامسة الفاصلة وحسم المباراة لصالحه بعد ذلك. وكان الفريقان تعادلا 1-1 أمس الجمعة بعد فوز كل طرف بواحدة من مباراتي الفردي الأوليين.

ففي المباراة الأولى، فاز الأمريكي جون ايسنر على الأسترالي صمويل جروث 7-6 و6-2 و6-2. وفي المباراة الثانية فاز الأسترالي برنارد توميتش على الامريكي جاك سوك بثلاث مجموعات لواحدة بواقع 7-6 و6-3 و3-6 و6-4. وتقام المواجهة بين المنتخبين على الملاعب العشبية الخضراء في نادي كويونج للتنس.

وتختتم المواجهة بين المنتخبين، اليوم، بإقامة مباراتي الفردي الأخيرتين. وبالطبع تأمل أستراليا أن يفجر لاعبها توميتش المصنف 20 عالميا مفاجأة عندما يواجه الأمريكي فارع الطول جون ايسنر المصنف 11 عالميا في المباراة الأولى اليوم الأحد. والتقى توميتش وايسنر مرة واحدة من قبل انتهت بفوز ايسنر بسهولة في 2012.

وفي مباراة الفردي الأخيرة اليوم، من المقرر أن يلتقي جروث مع الأمريكي جاك سوك. لكن لا يزال أمام أستراليا أمكانية تغيير ذلك وإشراك هيويت في مواجهة سوك.

تعليق عبر الفيس بوك