"العمانية للغاز الطبيعي المسال" تحتفل بتخريج دفعة جديدة من المتدربين

مسقط - الرُّؤية

احتفلتْ الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتخريج دفعة جديدة من المتدربين العمانيين ضمن برنامج التدريب المقرون بالتشغيل، الذي تموله الشركة لتأهيل الشباب العماني للعمل في قطاعات اقتصادية مختلفة؛ وذلك بالتعاون مع الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال). ويأتي حفل التخريج احتفاءً بانتهاء البرنامج التدريبي الذي استمر ستة أشهر لتدريب 20 مرشحاً في مجال الفحوصات غير الائتلافية؛ وذلك في معهد التدريب التقني والإداري، وفي مجال الميكانيكا العامة لمحرك الديزل لعشرة متدربين؛ وذلك في معهد تدريب الخدمات الفنية. ومن المقرر أن يحصل جميع المرشحين على وظائف في شركات تعمل بقطاع النفط والغاز فور تخرجهم بنجاح من البرامج التدريبية.

وتأتي هذه البرامج التدريبية بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية -التابع للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال- والذي يهدف لتنمية الكادر الوطني بالمهارات الوظيفية المطلوبة في سوق العمل، وخلق فرص وظيفية لهم؛ من خلال رفدهم بالخبرات والمهارات المطلوبة في سوق العمل. وقد قامت الشركة بتمويل برامج تدريبية شملت أكثر من 3250 مواطنا منذ بدء تشغيلها.

رَعَى حفلَ التخريج علي بن عبدالله الريامي مدير عام التسويق بوزارة النفط والغاز رئيس مجلس إدارة المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بالإنابة.

وأشار خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال إلى "أنَّ ما نشهده اليوم من إنجاز جاء ثمرة لصندوق الاستثمار الاجتماعي الذي تبنته الشركة منذ إنشائها، وهو يعبر عن الالتزام الصادق للشركة نحو دعم مختلف المبادرات الحكومية والأهلية التي تعمل على تنمية الفرد العماني وتطويره ودعم جهود التعمين في القطاع الخاص".

الجدير بالذكر أنَّ وزارة القوى العاملة كرَّمت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بدرع الإجادة في توظيف القوى العاملة الوطنية؛ تتويجا لدورها الرائد في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية الوطنية؛ حيث تنتهج الشركة برامج متنوعة لتطبيق سياسات الحكومة الرشيدة في مجال التعمين وتوفير فرص عمل للقوى العاملة الوطنية. يأتي هذا التكريم ليؤكد جهود الشركة المتسارعة في مجال التعمين وتوفير فرص العمل للقوى العاملة الوطنية، إضافة إلى الإنجازات والنجاحات التي حققها قطاع الموارد البشرية في الشركة منذ إنشائها.

تعليق عبر الفيس بوك