الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : "القوى العاملة" تنظم محاضرة في مجال الهندسة بـ"التقنية العليا"

الخميس 03 مارس 2016 02:07 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ وزارة القوى العاملة، أمس، بالكلية التقنية العليا، محاضرة حول المستقبل الوظيفي بالتنسيق مع شركة "بي.إيه.إي للأنظمة" في مجال الهندسة؛ بهدف توضيح نسق المسارات العلمية والمهنية والتقنية الخاصة بالمجالات الهندسية المختلفة، خاصة الهندسة الميكانيكية والكهربائية في مجال الطيران والسفن.

وقد حضر المحاضرة مختصون من كلية التقنية وطلاب من كلية الهندسة من مختلف التخصصات، وشهدت تفاعلا إيجابيا أظهر فيه الحضوراهتماما كبيرا.

وأوْضَح الدكتور محمد بن مصطفى النجار مدير مركز الاختبارات المهنية التابع لوزارة القوى العاملة، أنَّ مثل هذه المحاضرات التخصصية هدفها علمي ومهني يرسم صورة للمستقبل الوظيفي التخصصي في الهندسة، كما أكد حرص مركز الاختبارات المهنية وكلية التقنية على الاستفادة من هذا النوع من المبادرات العلمية والمهنية.. مشيرا إلى أنَّ شركة بي.إيه.إي للأنظمة عريقة وتواجدها في السلطنة منذ أكثر من 50 سنة له تأثير في تطوير المستوى الهندسي على الصعيد المهني والعلمي في آن واحد، ونرجو ونتمنى أن تقوم المؤسسات الأكاديمية بالاستفادة أقصى استفادة من هذا النوع من الشركات التي تتواجد في السلطنة.

من جانبه، قال مظفر بن سعيد الوهيبي مدير العلاقات الحكومية والاتصالات الخارجية في "بي.إيه.إي للأنظمة": إنَّ المحاضرات التي تقدمها الشركة في المؤسسات الأكاديمية بالسلطنة قيمة وذات عائد فكري للطلاب والمؤسسات الأكاديمية بشكل خاص؛ ذلك أنها تبين الرؤية الشاملة للخطط الإستراتيجية للشركة في مجال هندسة الطيران وهندسة السفن، وهما مجالان غاية في الأهمية العلمية والمهنية والفنية والتقنية، كما أنَّ جميع تلك الفوائد تلامس بشكل مباشر العائد الاقتصادي الوطني.

وشاركتْ الطالبة سجى البلوشية طالبة في كلية الهندسة بالكلية التقنية العليا، بقولها: إن الاستفادة من هذه المحاضرات كبير فهي تتناول صلب تخصصنا كما تبين لنا خطوط المستقبل الوظيفي في مجال هندسة الطيران والسفن.

فيما قال أنور العلوي طالب في كلية الهندسة بكلية التقنية العليا: إنَّ حضورنا لمثل هذه المحاضرات يضيف الكثير من الفهم لعملية التخطيط الوظيفي في المستقبل، كما أنَّ هذا النوع من المحاضرات هو جزء لا يتجزأ من فهمنا للدراسات الهندسية سواء في الهندسة الميكانيكية أو الكهربائية؛ حيث إنَّ مجال الشركة هو هندسة الطيران والسفن.