استعراض مواهب براعم نادي السيب في كرة السلة بـ"طفولة وبطولة"

الرؤية - عادل البلوشي

استعرضت حلقة هذا الأسبوع من برنامج "طفولة وبطولة"، الذي يُبث على شاشة القناة الرياضية، تغطية خاصة لمواهب لاعبي الأشبال والبراعم لكرة السلة بنادي السيب، حيث أبرز البرنامج الذي يعده سامح الدهشان ويخرجه محمد البيماني إمكانيات اللاعبين المميزين بالنادي إضافة إلى بعض اللقاءات مع المدرب الأمريكي سالي فولتون مدرب النادي وكاظم البلوشي المُشرف العام لكرة السلة بالنادي ويوسف الوهيبي نائب رئيس نادي السيب.

وقال اللاعب منذر المنذري في الحلقة: بدأ حبي لممارسة رياضة كرة السلة منذ الصغر، حيث كنت أشاهد أصحابي وهم يلعبون حتى انضممت إليهم لاحقًا في فريق البراعم، وخضنا العديد من المباريات، وأحرزت جائزة أفضل لاعب بفئة البراعم بالنادي. وأضاف المنذري أن مدرب النادي قادم من أمريكا وهي دولة مشهورة بكرة السلة، ونحاول قدر الإمكان أن نستفيد من كافة النصائح والإرشارات التي يوجهنا بها، ونتطلع إلى الارتقاء بمهاراتنا وأسلوبنا الفني في اللعب إلى مستويات أفضل تساهم في صنع الكثير من الإنجازات على صعيد النادي.

وقال اللاعب زكريا الوهيبي: استمتع كثيرا بصحبة زملائي بلعب رياضة كرة السلة، وحققنا لقب بطولة الأشبال بالسلطنة وفزت بلقب أفضل لاعب في فئة الأشبال بالنادي. وذكر الوهيبي أن أفضل لاعب يتابعه بالسلطنة هو اللاعب نوح العامري وعلى المستوى الدولي الأسطورة مايكل جوردان بلا منازع، وسأعمل جاهداً على أن أحقق حلمي وأكون لاعبا محترفا في المستقبل.

وقال اللاعب عبد الملك الحراصي والحائز بلقب هداف فئة البراعم بنادي السيب: بدأت ممارستي لرياضة كرة السلة بتشجيع كبير من أهلي، وكان تشجيعهم بمثابة دافع كبير للدخول في غمار هذه اللعبة، وأتمنى أن أكون ممثلاً للنادي في الفريق الأول في الفترة المقبلة، إضافة إلى حلمي بأن أكون لاعبا محترفا في المستقبل.

وأشار المدرب الأمريكي سالي فولتون مدرب نادي السيب إلى أن كرة السلة هي رياضة للجميع، وتعد من الألعاب الرياضية الممتعة، ولا تقتصر ممارستها على اللاعبين الذين يتميزون بالطول الفارع فحسب، بل إنها متاحة للاعبين قصار القامة، وهي رياضة مليئة بالإثارة والمتعة. ولفت إلى أنّ لاعبي السيب يحبون كرة السلة كثيرًا، وشعرت بهذا منذ بداية العمل، فهم يتدربون جيداً ويتعلمون مهارات مُختلفة، ولديهم رغبة شديدة في التعلم وهذا ما أحببته فيهم.

وأضاف المدرب: فخور جداً باللاعبين وعناصر الفريق، خصوصا اللاعبين: عبد الملك ومنذر وزكريا فهم أفضل العناصر حالياً، حيث يتدربون يومياً ولا أتذكر أنّهم تغيبوا في يوم عن التدريب، وما يشدني كثيراً هو رغبتهم وإصرارهم على لعب كرة السلة برغبة قوية وهنا يبرز انتماء اللاعب لهذه الرياضة.

وقال المدرب الوطني كاظم البلوشي من نادي السيب إنّ اللاعب زكريا الوهيبي نجح للسنة الثانية على التوالي بتتويجه كأفضل لاعب على مستوى الأشبال بالسلطنة وهو لاعب مُميز كما يعد هداف الفريق على مستوى فئة الأشبال. وشكر البلوشي جهود إدارة النادي وتوفيرهم لمدرب أمريكي على مستوى عالٍ، لافتاً إلى أنّ ذلك سيُشكل إضافة كبيرة للفريق في المستوى الفني.

وأشار يوسف الوهيبي نائب رئيس نادي السيب إلى أنّ رياضة كرة السلة بنادي السيب تحظى باهتمام بالغ، حيث يوجد بالنادي فرق على كافة المستويات بدءًا من الأشبال والبراعم والناشئين والشباب إلى جانب الفريق الأول، موضحاً أنّ هناك عددًا من الجنود المجهولين خلف هذا التألق الكبير لرياضة كرة السلة بالنادي وهم المدرب الوطني كاظم البلوشي وجمعة المحرمي مشرف الفريق والمدرب الأمريكي فولتون ونقدم لهم كل الشكر على مجهوداتهم.

تعليق عبر الفيس بوك