"سوق المال" تناقش اليوم منتجات التأمين الزراعي

مسقط - الرؤية

تنظم الهيئة العامة لسوق المال صباح اليوم اجتماعا مشتركا بين وزارة الزراعة والثروة السمكية وغرفة تجارة وصناعة عمان، وذلك لمناقشة موضوع خدمات ومنتجات التأمين الزراعي في السلطنة.

ويهدف الاجتماع إلى التباحث حول نوعية التغطية التأمينية التي تحتاجها الأنشطة الزراعية للحد من آثار المخاطر التي من المحتمل أن تتعرض لها أنشطة المزارعين، وتوفير ما يضمن لها القدرة على مواجهة تبعات هذه المخاطر، والاستمرار في إنتاج المحاصيل الزراعية وتحقيق الفعالية المنشودة من هذا القطاع والمتعلق بتوسيع حجم مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي وتوفير متطلبات الأمن الغذائي.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع المشترك سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة، وسعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، وممثلي وشركات التأمين.

وتأتي هذه الجهود في إطار العمل القائم لتحقيق التنمية المستدامة للقطاع الزراعي وإيجاد البيئة الملائمة لقيام مبادرات استثمارية واعدة تدعم خطط وبرامج التنمية الشاملة، والتي تركز على إيجاد مصادر متعدد للدخل القومي تقلل من الاعتماد على الثروة النفطية.

تعليق عبر الفيس بوك