"عمان للحوض الجاف" تستعرض فرص الأعمال مع شركات إصلاح السفن بـ"اقتصادية الدقم"

الدُّقم - الرُّؤية

نظَّمتْ شركة عُمان للحوض الجاف، أمس، لقاءً تعريفيا للشركات الداعمة والمساندة لأعمال بناء وإصلاح وصيانة السفن محليًّا وعالميًّا، وعقد اللقاء بالتعاون مع هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وحَضَر اللقاء أكثر من 20 جهة من ممثلي الشركات والمختصين في هذا المجال؛ حيث قامت الشركة بعرض الفرص والمميزات المتاحة لهذه الشركات التي تتطلبها عمليات الحوض الجاف، مع حثها على إقامة مقر دائم لها في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وأكَّد عماد بن عبدالمجيد اللواتي مدير دائرة العقود والمشتريات بالشركة أهمية الدور الذي تؤديه هذه الشركات للحوض الجاف، قائلا إنَّ هذه الزيارة تسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف؛ منها تسليط الضوء على قدرات منشأة الحوض والكشف عن قدرته في مجال إصلاح السفن بمختلف أنواعها والإمكانيات المتوفرة في مجال صناعة الهياكل الحديدة، والتعريف بالدور المهم للشركات. وأضاف بأنَّ اللقاء عرض الفرص المتاحة للقطاع الخاص في المجالات والأنشطة الداعمة والمساندة لأعمال إصلاح السفن، والتي تتطلبها عمليات وأنشطة الشركة، فضلا عن تشجيع هذه الشركات على التواجد الدائم في ولاية الدقم؛ وذلك لما توفره مرافق حوض إصلاح السفن من مزايا أخرى تتعلَّق بأعمال الميكانيكا واللحام والطلاء وأعمال أخرى مساندة.

واستعرضَ طلال بن عيسى الهلالي إخصائي تسجيل الشركات بالمحطة الواحدة التابعة لهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم التشريعات المنظمة للاستثمار في المنطقة، وعرج على الأحكام الواردة فيها والأنشطة المطلوب مزاولتها في المنطقة.

واختتم اللقاء بجولة تعريفية شارك فيها 45 مشاركا، تم نقلهم للاطلاع على الحوض الجاف ومعاينة المرافق والورش والوحدات التابعة للشركة.

تعليق عبر الفيس بوك