الأربعاء, 22 مايو 2019
38 °c

خبر : "الفردان للسيارات" تنظم فعالية "فيراري إسبرينزا" لاختبارات القيادة

الأربعاء 02 مارس 2016 01:27 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

امتلأ منتجع شانجريلا بر الجصة "الحصن" في مسقط، يوم الأحد 14 فبراير الماضي، بالضيوف المفعمين بالحماس، الذين اجتمعوا للمشاركة في فعالية "فيراري إسبرينزا" الحصرية لاختبار قيادة السيارات. وقد استضافت شركة الفردان للسيارات -الوكيل الحصري لسيارات فيراري في سلطنة عُمان- الضيوفَ المميزين لحفل غداء ذي طابع إيطالي مميز، ثم دعتهم للاستمتاع بفرصة اختبار الطاقة الهائلة وأسلوب القيادة الرياضي اللذين يتحلى بهما طرازا فيراري 488 جي.تي.بي، و"كاليفورنيا.تي"، على إحدى أروع الطرقات الجبلية في مسقط وأكثرها متعة.

وانطلقتْ هذه الاختبارات الحماسية مع اجتماع أشرف عليه مدربون محترفون استقدمتهم شركة الفردان خصيصاً لهذه الفعالية من مارانيلو، مسقط رأس علامة فيراري في إيطاليا، فأطلعوا الضيوف على تفاصيل السيارتين من ناحية الأداء وأسلوب القيادة والإبداعات التكنولوجية فيهما. وبعد هذا الاجتماع، نال الضيوف فرصة فهم جوهر علامة فيراري الأسطورية عبر قيادة طرازين من أعظم طرازات "الحصان الجامح".

وتتميَّز سيارة فيراري 488 جي.تي.بي، التي طُرحت في عمان في شهر سبتمبر 2015، بمحرك توربو جديد سعة 3902 سنتيمتر مكعب، مع علبة تروس بسبع سرعات وبقابض F1 المزودج، إضافة إلى تكنولوجيا "إدارة الدفع المتغير التي توزع عزم للدوران (750 نيوتن متر كحد أقصى في السرعة السابعة) بأفضل توزيع ممكن. وتقدم فيراري 488 جي.تي.بي أداء باهراً يمكن الاستفادة منه إلى أقصى الحدود، بغض النظر عن حالة الطرقات. ويزيد من روعة السيارة صوت محرك عميق جذاب شأنه شأن محركات سيارات فيراري كافة.

وتجتمع في سيارة كاليفورنيا.تي مزايا الأناقة الراقية والأداء الرياضي ومرونة الاستخدام والطابع الحصري التي لطالما اتسمت بها كل طرازات كاليفورنيا منذ خمسينيات القرن الماضي. يمنح المحرك الجبار هذه السيارة تسارعاً ملفتاً يبلغ 3.6 ثانية من صفر إلى 100 كم/ساعة، و11.2 ثانية من صفر إلى 200 كلم/ثانية. وسيارة كاليفورنيا.تي خير تعبير عن جوهر علامة فيراري، لا سيما مع سقفها المعدني القابل للطي، ومقصورتها بأسلوب 2+2(مقعدين أماميين مع مقعدين صغيرين في الخلف)، إضافة إلى الكثير غيرها من المزايا، لتصبح بذلك سيارة ذات مرونة عالية. وعلى غرار كل سيارة من سيارات فيراري، تتميز كاليفورنيا.تي بأحدث الحلول التكنولوجية التي تجعلها سيارة فريدة من نوعها، لا سيما محركها بالأسطوانات الثماني على شكل V المشحون بالتوربو.

الجدير الذكر أنه منذ اليوم الذي فتحت فيه شركة الفردان للسيارات صالة عرضها الأولى عام 2012، قدمت الشركة خدمة عالية المستوى للعدد المتزايد من مالكي السيارات والدراجات النارية الفاخرة في سلطنة عمان.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية