آمال حصد الذهب تحدو بفرساننا مع انطلاق "دولية التقاط الأوتاد" بأبوظبي.. اليوم

أبوظبي ـ حمود الريامي

أُجريت، أمس، قرعة الخيول وترتيب دخول المنتخبات المشاركة ببطولة التقاط الاوتاد الدولية ضمن مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي العاشر للفروسية، في قرية وإسطبلات بو ذيب للفروسية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمقرر انطلاقها اليوم بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ وجاء ترتيب دخول منتخبنا الوطني رابعا بعد المنتخب الإماراتي والمنتخب السعودي والمنتخب القطري، وحل في الترتيب الخامس المنتخب المصري تلاه المنتخب السوداني. كما أجريت سحب القرعة للخيول والتي تم تجربتها من قبل المنتخبات المشاركة.

ومن جانب آخر، أجرى فريق رياضات الخيل التقليدية العمانية (العرضة)، استعداداته النهائية تمهيدا لمشاركته الاولى خارج السلطنة في هذه البطولة من خلال العرض الذي سيقدمه ، كما تدرب فرسان الفريق على البروفات النهائية داخل الصالة المغلقة.

وتواجد رئيس بعثة السلطنة الدكتور جمعة بن راشد المشايخي أمين السر العام في قرية بوذيب، وحضر سحب القرعة وتجربة الخيول لالتقاط الأوتاد والتدريبات التي صاحبتها، كما حضر كذلك تدريبات فريق رياضات الخيل التقليدية ووقف على كافة الملاحظات المطلوبة من أجل التعرف عليها ومناقشتها وإيجاد الحلول لها.

إلى ذلك، ووسط حضور جميع المنتخبات، أجريت مراسم سحب القرعة للخيول وترتيب دخول الفرسان للفردي والفرق؛ حيث جاء الترتيب بدخول دولة الإمارات العربية المتحدة، تليها المملكة العربية السعودية، وبعدها دولة قطر، ثم السلطنة، وبعدها جمهورية مصر العربية، ثم جمهورية السودان، كما قام الفرسان المشاركين بتجربة الخيول والتأكد من جاهزيتها وانسجامها مع الفارس والتعود عليها حتى تكون قادرة على اداء مهمتها في البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك