"لاندروفر" بطلا لمنافسات كأس أمريكا الشراعي في السلطنة.. وإشادات واسعة بنجاح التنظيم

مسقط - الرُّؤية

أُسدل الستار على استضافة السلطنة الأولى لسلسلة لوي فيتون لكأس أمريكا الشراعي، وبعد سباقات اليوم الثاني أقيم حفل لتوزيع الجوائز على الفائزين، تحت رعاية معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء، وقد تصدر الترتيب العام في سباقات السلطنة فريق لاندروفر بي.إيه.آر، ثم بعدهم فريق أوراكل الأمريكي، ثم فريق الإمارات نيوزلندا.

ولقيت الاستضافة الأولى لسلسلة لوي فيتون لكأس أمريكا الشراعي في الشرق الأوسط إشادة كبيرة من البحّارة المشاركين والجماهير، وقد توافد الإعلاميون من أرجاء المعمورة إلى السلطنة قبيل انطلاق السباقات بنهاية الأسبوع الفائت، وكانت التطلعات في ذروتها لانطلاق افتتاحية سباقات عام 2016م من هذه السلسلة العالمية المرموقة التي تسبق التصفيات الكبرى في برمودا العام المقبل.

وحظي كأس أمريكا -كونه أقدم كؤوس الرياضات الحديثة- بحفل استقبال عند وصوله إلى السلطنة يوم الخميس الماضي على متن الطيران العماني في مطار مسقط الدولي، وبحضور عدد من كبار الشخصيات وفي مقدمتهم سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية، وكيلة وزارة السياحة ورئيسة مجلس إدارة عُمان للإبحار. وتعد استضافة السلطنة لهذا الكأس الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط طوال تاريخ الكأس الذي يمتد إلى 165 عاما. وتهدف هذه الاستضافة إلى تعزيز مكانة السلطنة في الخارطة الدولية لرياضة الإبحار الشراعي، علاوة على الترويج لاسم السلطنة لدى شريحة كبيرة من الجماهير المتابعة للسباق في جميع أنحاء العالم.

وشهد اليوم الثاني إقامة ثلاثة سباقات في ظل رياح خفيفة شكلت تحدياً لجميع الفرق، وكان الفوز بالسباق الأول من نصيب فريق الإمارات نيوزلندا، أما السباق الثاني فكان من نصيب فريق أوراكل تيم يو.أس.أيه، والسباق الثالث كان من نصيب فريق جروباما الفرنسي. كان حظ فريق لاندروفر بي.أيه.آر متعثراً بعض الشيء حيث حصل على مخالفة عند انطلاق السباقين الثاني والثالث، ولكنه أظهر تميزاً في استدراك الوضع والصعود في الترتيب، واختتم سباقات السلطنة في الصدارة بفارق نقطتين فقط عن فريق أوراكل في المركز الثاني، وست نقاط عن المركز الثالث فريق الإمارات نيوزلندا.

تعليق عبر الفيس بوك