تدشين الإصدار الثاني للموسوعة العمانية لريادة الأعمال "إنتروبيديا"

مسقط - العُمانيَّة

دشَّن مَعَالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان، الليلة قبل الماضية، بوزارة التعليم العالي بمسقط، الإصدارَ الثاني للموسوعة العمانية لريادة الأعمال "إنتروبيديا معمار"، تحت عنوان: "هندسة البناء لأجل هندسة الحياة".

وأوْضَح معاليه أنَّ الموسوعة ستساعد الشباب ممن يرغب في بناء مسكن للمستقبل، عبر الاستفادة من الخبرات والمعرفة بنوعية المقاولين ومتطلبات بناء المسكن، والتصاميم المبتكرة من البيئة العمانية التي أخذت في اعتبارها نوعية البيئة والمناخ، كما ستساعد الشباب المبتدئ في بناء مسكن ذي تكلفة قليلة وبمساحة معقولة، كما راعت إمكانية التوسع المستقبلي الأفقي أو الرأسي في التصميم عندما يزيد عدد أفراد الأسرة.

وأضاف معاليه بأنَّ الموسوعة تعتبر خيارا جيدا لمشاريع الإسكان، خاصة مشاريع المساعدات السكنية والقروض؛ لأنها قليلة الكلفة؛ حيث تسعى وزارة الإسكان دائما إلى بناء مساكن قليلة الكلفة تلبي احتياجات الأسرة، خاصة وأن الموسوعة راعت كل الظروف من احتياجات الأسرة والمساحة الطابقية ووجود مساحات فضاء خارجية، مؤكدا أنَّها ستساعد الوزارة في تطوير التصميم المعمول به حاليا.

وكان ليث الحارثي مدير مشروع الموسوعة العمانية لريادة الأعمال إنتروبيديا معمار، قد ألقى في بداية حفل التدشين كلمة؛ أوضح فيها أنَّ الموسوعة جاءت من إنتاج فكر الشباب العماني، وبها جانبا ابتكاريا وهي الأول من نوعها والتي تهتم بالبناء.

وأضاف بأنَّ الموسوعة أوضحت للشباب العماني كيفية بناء بيت خال من الديون والقروض، بكل سهولة وبأقل التكاليف، عن طريق الاستعانة بالمهندسين المعمارين الذين قاموا بالمشاركة في إصدار هذه الموسوعة، حيث قمنا بإشراك الأوساط الابتكارية في صفحات هذه الموسوعة.

تعليق عبر الفيس بوك