الإثنين, 09 ديسمبر 2019
22 °c

خبر : "إنفستكورب" يضيف إلى محفظته العقارية مبنى تجاريا في واشنطن بقيمة 180 مليون دولار

الثلاثاء 01 مارس 2016 03:17 ص بتوقيت مسقط

الرُّؤية - خاص

أعْلَن إنفستكورب -المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة- أمس، عن استحواذه على مبنى تجاري من الفئة الأولى في العاصمة واشنطن بمبلغ 180 مليون دولار تقريباً. وتأتي هذه الصفقة تماشياً مع إستراتيجية النمو الجديدة لإنفستكورب للاستثمار في العقارات ذات الجودة العالية، والتي توفر تدفقات نقدية جيدة في الولايات المتحدة، كما أنَّها أول صفقة تنفذها المؤسسة في إطار مبادرة جديدة تركز على امتلاك الأصول في الأسواق الرئيسية والاحتفاظ بها لأمد طويل.

ويتميَّز مبنى المكاتب الجديد رقم 733 في الشارع رقم 10 (733 10th street)، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 170.813 قدما مربعا، ويتمتع بنسبة إشغال 100%، بموقعه الإستراتيجي في قلب السوق التجارية (إيست إند) بالعاصمة واشنطن، وعلى مقربة من متاجر التجزئة الراقية والفنادق والمطاعم الفخمة، ناهيك عن محطتي مترو رئيسيتين ومرافق ترفيهية ورياضية شهيرة.

وقال هارش شيذيا المدير التنفيذي لـ"إنفستكورب" في سلطنة عُمان: "يعتبر إنفستكورب أحد أكبر المستثمرين الدوليين في السوق العقارية بالولايات المتحدة الأمريكية، ويسعدنا أن نضيف مثل هذا المبنى التجاري المميز في العاصمة واشنطن، إلى محفظتنا العقارية. ولا شكَّ أنَّ النموَ المتواصل الذي يحققه إنفستكورب على هذا الصعيد، يعود إلى إستراتيجيته الاستثمارية الرصينة التي تستهدف الأصول عالية الجودة في مواقع مميزة في مختلف الأسواق الرئيسية بالولايات المتحدة الأمريكية. وهناك العديد من الصفقات التي نعكف حالياً على تقييمها ودراستها بشكل دقيق بما يضمن توفير أفضل الفرص الاستثمارية لعملائنا في الخليج خلال الأشهر والسنوات القادمة".

وقد اشترى إنفستكورب -بالتعاون مع شريكه "سكانلان كيمبر بارد (إس.كيه.بي)- هذا العقار المكتبي المميز، من شركة "جيمستاون إل.بي" للاستثمارات والاستشارات، التي تتخذ من ألمانيا مقرًّا لها.

ويُواصل إنفستكورب البحث عن أفضل الفرص المتاحة في قطاع الاستثمارات البديلة، فقد تجاوز إجمالي قيمة العقارات التي استحوذ عليها خلال الأشهر الـ12 الماضية أكثر من 1.5 مليار دولار، كما بلغ عدد صفقات الاستثمار العقاري التي نفذها منذ العام 1996، أكثر من 400 صفقة بقيمة تجاوزت الـ13 بليون دولار.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية