جامعة صحار تظفر بالذهب في بطولة مؤسسات التعليم العالي لكرة القدم الشاطئية

مسقط - الرؤية

توج فريق جامعة صحار بالمركز الأول في بطولة مؤسسات التعليم العالي لكرة القدم الشاطئية وتوج فريق الكلية التقنية بشناص بالمركز الأول في بطولة مؤسسات التعليم العالي لكرة الطائرة الشاطئية.

جاء ذلك في حفل ختام النسخة السادسة للبطولتين والذي أقيم تحت رعاية سعاد الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي ولاية الرستاق، حيث احتضنت المدينة الرياضية بالمصنعة البطولة والتي شاركت فيها 13 مؤسسة تعليمية في كرة الطائرة الشاطئية و15 مؤسسة تعليمية في كرة القدم الشاطئية، وذلك بتنظيم من الكلية التقنية بالمصنعة بتعاون مع اللجنة العمانية لرياضية الجامعية. فقد تواجد في هذه النسخة كل من الكلية التقنية بالمصنعة وكلية كالدونيان الهنسية والكلية التقنية بعبري والكلية التقنية بشناص وكلية مجان الجامعية وجامعة الشرقية وكلية الخليج والجامعة الألمانية ومركز التدريب المهني بالسيب وكلية البيان وكلية عمان الحديثة والكلية التقنية بنزوى ومعهد الظاهرة للتمريض والجامعة العربية المفتوحة وكلية الدراسات المصرفية وجامعة صحار وكلية مسقط.

وأقيمت بطولة مؤسسات التعليم العالي لكرة القدم الشاطئية بمشاركة 15 فريقا من مختلف مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة، ليتوج فريق جامعة صحار بعد فوزه على فريق الكلية التقنية بالمصنعة الذي حل وصيفا للنسخة السادسة من هذه البطولة. وتمكن فريق الكلية التقنية بعبري من حصد الميدالية البرونزية بعد إزاحة فريق كلية مجان الجامعية. وجاءت مجريات المباراة الختامية والتي جمعت فريق جامعة صحار وفريق الكلية التقنية بالمصنعة بانتهاء الشوط الأول بنتيجة سلبية حيث هدد فريق الكلية التقنية بالمصنعة مرمى حارس فريق جامعة صحار الذي ابعد العديد من الكرات ببراعته. وفي الشوط الثاني رسم الفريقين ذات السيناريو من خلال مسلسل أهدار الكرات، وكاد فريق جامعة صحار أن يخطف الفوز في الدقائق الأخيرة لولا أنّ براعة لقمان حارس مرمى فريق الكلية التقنية بالمصنعة حالت دون ذلك.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي جمعت الجريحين فريق الكلية التقنية بعبري والخاسر في النصف النهائي من فريق الكلية التقنية بالمصنعة وفريق كلية مجان الجامعية الخاسر من فريق جامعة صحار.

وتوج فريق الكليّة التقنية بشناص بالميدالية الذهبية في في البطولة بعد فوز مستحق على فريق الكلية التقنية بنزوى وحل فريق الكلية التقنية بالمصنعة في المركز الثالث بعد الخسارة من فريق الكلية التقنية بنزوى.

وقال الدكتور سالم العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية: "نؤكد دائمًا شكرنا لمعالي وزير الشؤون الرياضية والقائمين على الأنشطة الرياضية في الوزارة على دعمهم لمناشط اللجنة العمانية لرياضة الجامعية حيث نسعى من خلال هذه اللجنة إلى إيجاد روابط تجمع طلاب مؤسسات التعليم العالي في قالب رياضي يكشف عن مواهبهم ويصلها ويسهم في إيجاد حراك ونشاط فعال".

وشهدت البطولتان مستوى فنيا قويا بين مؤسسات التعليم العالي، وقال عمر الشبيبي المشرف الرياضي بالكلية التقنية بالمصنعة إنّ البطولة شهدت مستويات فنية عالية، حيث برزت العديد من الأسماء على ساحة الفرق الجامعية خلال هذه النسخة والتي من المتوقع أن يتم رفدها إلى منتخب الجامعات الذي تنتظره العديد من المنافسات على صعيد البطولات الجامعية.

تعليق عبر الفيس بوك