المعهد الوطني العالي للسيارات يحصل على اعتماد دولي من معهد صناعة السيارات البريطاني

مسقط - الرُّؤية

حَصَل المعهدُ الوطنيُّ العالي للسيارات على شهادة اعتماد دولية لبرامجه؛ بما يؤكد جودة البرامج التي يقدمها المعهد والمرافق التي يوفرها للطلاب والمتدربين. وقد جاء هذا الاعتماد بعد زيارة قام بها ممثل عن معهد صناعة السيارات بالمملكة المتحدة، والذي يعد واحدا من أبرز المعاهد العالمية في مجال السيارات. وقد أتت الزيارة لتقييم المعهد مناهجه التعليمية ومرافقه وكوادره ليصبح أحدث المعاهد التي تنضم لقائمة المعاهد المعتمدة عالميا.

وحول هذا الاعتماد، قال حاجي البلوشي المدير العام للمعهد الوطني العالي للسيارات:"يأتي هذا الاعتماد الذي حصلنا عليه بفضل الجهود التي بذلت في صياغة المناهج وتطبيقها، والعناية التي أوليت للمرافق التي يوفرها المعهد، ونسعى من خلال ما نقدمه من برامج ودورات لتوفير فرصا واعدة للشباب العُماني وخاصة الطلاب الموهوبين والمحترفين في مجال السيارات وذلك عبر تزويدهم بالمعارف العلمية والمهارات العالمية وفق أحدث النظم والآليات ومنحهم شهادة معتمدة دوليا".

وقد قام مدير الجودة الخارجية بمعهد صناعة السيارات أدريان ستيفنسون في نهاية زيارته، بتقديم شهادة الاعتماد الدولية للمعهد الوطني العالي للسيارات، مؤكدا بذلك على جودة ما يقدمه المعهد لمنتسبيه. وفي هذا السياق، قال ستيفنسون: "لقد عبرنا عن رغبتنا في تأسيس مركز معتمد في عُمان، وسعدنا بطلب الاعتماد المقدم من المعهد الوطني العالي للسيارات والذي يعد أول معهد متخصص في هذا المجال في السلطنة، وبحصوله على الاعتماد سيزود المعهد الطلاب والمتدربين بالمهارات المطلوبة لمواجهة التحديات المختلفة في قطاع السيارات، والمساهمة في نموه بشكل خاص واقتصاد السلطنة بشكل عام".

وأضاف ستيف سكوفيلد مدير تطوير الأعمال بمعهد صناعة السيارات: "نفخر بتطبيق المعهد الوطني العالي للسيارات للمعايير الدولية التي من شأنها أن تسهم في تقديم برامج تدريبية عالية الجودة لدعم احتياجات الأفراد والموظفين".

وبعد حصول المعهد الوطني العالي للسيارات على الاعتماد سيقوم ممثلون عن معهد صناعة السيارات بزيارات بين الحين والآخر للمعهد لتقديم ورشات عمل يترأسها أدريان ستيفنسون من شهر أبريل القادم. وإلى جانب هذا الاعتماد الدولي فإن المعهد الوطني العالي للسيارات مرتبط بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا ويطمح إلى الحصول على اعتماد من مؤسسة بيرسون بالمملكة المتحدة والتي تعد من أكبر الجهات المانحة للتعليم على مستوى العالم.

تعليق عبر الفيس بوك