انطلاق الفعالية المجتمعية الأولى لبرنامج "الأطفال يقرأون" بالمضيبي

المضيبي - الرُّؤية

رَعَى سعادة خالد بن يحيى الفرعي عضو مجلس الشورى مُمثل ولاية المضيبي، مساء أمس، الفعالية المجتمعية الأولى بمحافظة شمال الشرقية لبرنامج "الأطفال يقرأون" المطبق في مدرستي سيح النماء للتعليم الأساسي والشارق للتعليم الاساسي بولاية المضيبي، بإشراف ورعاية شاملة من وزارة التربية والتعليم ممثلة في مكتب البرامج التعليمية الدولية، وبالتعاون الفني المقدم من المجلس الثقافي البريطاني.

ويهدف البرنامج إلى تشجيع الطالب على الاستمتاع بالقراءة باللغة الإنجليزية في المدرسة والبيت. ويأتي تنفيذ هذه الفعالية المجتمعية لتوثيق الصلة بين المدرسة والمجتمع لدعم برنامج الأطفال يقرؤون؛ حيث تم الاحتفاء بتطبيق البرنامج في المحافظة في اكتوبر 2015 في أربع مدارس هي: الشارق للتعليم الأساسي وسيح النماء للتعليم الأساسي والانشراح للتعليم الاساسي والروضة للتعليم الأساسي وخصص لطلاب الصف الثالث والرابع الأساسي.

وتضمنت الفعالية معرضا لأعمال الطلاب، تعرف فيها الحضور على أبرز الانجازات التي قام بها الطلاب المستهدفون، كما اطلعوا على تنفيذ ستة من المتطوعين سرد قصص على الطلاب في ست قاعات، اضافة إلى مشاهدة الطلاب خلال تنفيذ عدد من أنشطة البرنامج. وحضر أولياء الأمور المشاركين بالفعالية حلقة عمل لكيفية قراءة القصص للأطفال ومعايير اختيار هذه القصص، وقدمها المدرب استيفن من المجلس الثقافي البريطاني. فيما اقيم معرض للحرفيين على هامش الفعالية؛ إذ تم عرض معروضات مختلفة من البادية والريف لتعريف الطلاب بها. وفي نهاية الفعالية، قام راعي الحفل بتكريم المعلمات والمتطوعين، اضافة لتكريم الطلاب الفائزين في الفعاليات والمشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك