هيئة الرقابة الشرعية لـ" العز الإسلامي" تراجع النتائج المالية للبنك

مسقط - الرؤية

عقدت هيئة الرقابة الشرعية التابعة لبنك العز الإسلامي مؤخرا اجتماعها الأول لعام 2016م في المقر الرئيسي للبنك الواقع في الحي التجاري في روي. وترأس الاجتماع فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحيم سلطان العلماء رئيس الهيئة، كما حضر الاجتماع كلّ من فضيلة الشيخ الدكتور أسامة محمد سعد بحر عضو الهيئة، والشيخ ناصر بن يوسف بن ناصر العزري عضو الهيئة، بالإضافة الى سلام الشقصي الرئيس التنفيذي بنك العز الإسلامي وسفيان ميسرة يس رئيس إدارة التدقيق والرقابة الشرعية وأمين الهيئة وفضل الله سليمان أمين سر مجلس إدارة بنك العز الإسلامي .

وتعقيبا على الاجتماع ، قال سلام بن سعيد الشقصي الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي "إن هذا الاجتماع الدوري يأتي لتُبدي الهيئة رأيها في مدى إلتزام البنك بقرارات الهيئة وكذلك الالتزام بالأحكام الشرعية بالإضافة إلى القرارات الصادرة عنها و أتقدم بالشكر الجزيل لهيئة الرقابة الشرعية على كافة الجهود التي تبذلها لضمان عدم تعارض معاملات بنك العز الإسلامي مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، الأمر الذي يؤدي إلى تعزيز قيمة منتجاتنا المصرفية وشفافية المعاملات والأداء بالبنك".

وخلال اجتماعها الأول لهذا العام أصدرت هيئة الرقابة الشرعية لبنك العز الإسلامي تقريرها السنوي لعام 2015 بغرض إبداء رأي مستقل عن مدى التزام البنك بأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية في ضوء القرارات والتوجيهات المحددة التي تم إصدارها خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015 .

وعلى ضوء ذلك قامت الهيئة بمراجعة النتائج المالية للبنك وميزانيته العمومية وقائمة الإيرادات والمصروفات، وأوجه الاستثمارات التي دخل فيها البنك، مع مراجعاتها السابقة للعمليات الاستثمارية التي دخل فيها البنك أثناء السنة المالية المنتهية في الحادي والثلاثين من ديسمبر 2015 .

بالإضافة إلى ذلك ناقشت الهيئة خطة التدقيق الشرعي لإدارة الرقابة والتدقيق الشرعي للعام 2016 . من ناحية أخرى قامت هيئة الفتوى والرقابة الشرعية لـبنك العز الإسلامي بمراجعة هيكلة وآلية ومستندات تطبيق منتج المشاركة المتناقصة لتمويل الأصول والعقارات واعتماد الشهادة الشرعية للمنتج.

تعليق عبر الفيس بوك