"سرايا بندر الجصة" تنفذ أكثر من 10 حملات ومشاريع لخدمة المجتمع المحلي

مسقط - الرؤية

أسست الشركة المطورة لأحدث مُجمع سياحي متكامل بمسقط، سرايا بندر الجصة، علاقات وثيقة مع المجتمع المحلي منذ بداية تأسيسها من خلال مجموعة واسعة من المُبادرات المجتمعية. وفي عام 2015، نفذت الشركة مساهمات مدروسة وهادفة للمجتمع المحلي، أدت الى إثراء ورفع مستوى حياة السكان في تلك المنطقة والمناطق المحيطة بها. وبداية من مبادرات التنمية المجتمعية ورعاية الأنشطة الخيرية، كانت سرايا بندر الجصة في طليعة المهتمين بمجال المسؤولية الاجتماعية للشركات في السلطنة. وقد علق الشيخ حمود بن سلطان الحوسني، الرئيس التنفيذي لشركة سرايا بندر الجصة على أهمية بناء سلسلة من العلاقات مع المجتمع المحلي، حيث صرح: "في سرايا بندر الجصة، ننفذ دائمًا استثمارات مدروسة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركة كجزء لا يتجزأ من رؤيتنا، وقد شملت مبادراتنا في العام الماضي تنظيم عدد من الأنشطة التربوية والاجتماعية، وكذلك تنظيم عدد من الاحتفالات بالإنجازات الوطنية".

وأضاف الحوسني: "نحن فخورون بالإنجازات التي تحققت في العام 2015، ونتطلع قدماً إلى توسيع هذه المبادرات لمجالات جديدة أكثر أهمية في عام 2016. "

ويقع مشروع سرايا بندر الجصة في قلب المجتمع العماني في محافظة مسقط، وقد ركز جهوده منذ انطلاقه على بناء علاقات متينة ومستدامة مع السكان في المنطاق المحيطة، حيث تم تبني مشروع يهدف إلى تشجيع المجتمع لاتباع أساليب الحياة الصحية لسكان ولاية مسقط، وتم مؤخرا استكمال ملعب لكرة القدم هو الأول من نوعه في المنطقة الذي يتوافق مع المعايير الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بحيث يكون مخصصاً لعشاق كرة القدم من الشباب في المنطقة، ويتكون الملعب الذي تقدر أبعاد ب 60*90 مترا من العشب الاصطناعي الثابت، ويعتبر بمثابة مكان للشباب للعب كرة القدم ومتابعة عشقهم للرياضة. وبالإضافة إلى ذلك، كلفت شركة سرايا بندر الجصة إحدى شركات المقاولات لبناء المجلس الجديد لسكان قرية قنتب، المجلس، الذي يتوقع أن يتم الانتهاء من إنشائه في الربع الثاني من العام 2016، سيكون مكانا مركزيا للتجمع في المناسبات والفعاليات لأبناء قرية قنتب. كما يشارك مشروع سرايا بندر الجصة في تكوين علاقة وثيقة مع مدرسة قنتب للتعليم الأساسي، من خلال توفير الدعم لها لتحسين البيئة المدرسية من خلال توفير عدد من المعدات الجديدة والمرافق المحسنة. وفي عام 2015، دعم فريق المسؤولية الاجتماعية بالشركة ورشة عمل لجميع المدارس في ولاية مسقط عن "أمن تكنولوجيا المعلومات" التي نفذها مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة السلطان قابوس. وقد عقد هذا البرنامج التدريبي في مدرسة قنتب لمدة خمسة أيام وقد استفاد العديد من معلمي المدارس منها. علاوة على ذلك، في أغسطس 2015، تم تنفيذ برنامج التدريب على التعلم الفعال وتطوير المناهج من قبل مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة السلطان قابوس وذلك بدعم من شركة سرايا بندر الجصة بحيث شمل البرنامج التدريبي 65 معلما في مدارس قنتب للتعليم الأساسي لمدة خمسة أيام. ومن بين المشاريع المختلفة التي نفذت من قبل سرايا بندر الجصة، هنالك مشروع بالتعاون مع مديرية الخدمات الصحية لتنظيم ورشة عمل "وزني مسؤوليتي" في ولاية مسقط ، وتهدف إلى رفع مستوى الوعي حول أساليب الحياة الصحية. بالإضافة إلى ذلك، رعت الشركة فعاليات مختلفة مثل يوم اليتيم العربي بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية، ويوم الصحة العالمي - بالتعاون مع مديرية الخدمات الصحية، وكذلك تشجيع السكان على ممارسة الرياضة من خلال رعايتها لبطولة فريق الكنج الرياضي في نسختها الثالثة، كما قامت شركة سرايا بندر الجصة أيضا بحملة خاصة خلال شهر رمضان المبارك بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية، حيث وزعت كوبونات تسوق لسكان المنطقة بمناسبة الشهر الفضيل. كما احتفلت الشركة بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد بولاية مسقط، وشاركت السكان المحليين للاحتفال بهذا الحدث التاريخي.

من جانبه قال صالح بن سلطان الشرجي، مسؤول المسؤولية الاجتماعية في الشركة : "كمطورين عقاريين متميزين في السلطنة، نعتزم تقديم مساهمات في مجالات معرفتنا وخبرتنا. وفي العام 2015، كان من دواعي سرورنا تسليم ملعب لكرة القدم لمجتمع منطقة قنتب، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من البرامج التعليمية، نحن نتطلع أيضا إلى تسليم المجلس الذي سيكون مصدرا كبيرا للفخر للمجتمع وكذلك بالنسبة لنا في سرايا بندر الجصة"

تعليق عبر الفيس بوك