"أرابيسك" تنظم حفلا للموسيقى الكلاسيكية بمسرح بوش بالمدرسة الأمريكية

مسقط - الرؤية

قدمت "أرابيسك الدولية" مؤخرًا الحفل الرابع من الموسم الثاني من مشروع "سلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة" بعنوان ليلة مع ثلاثيات البيانو تحت رعاية سعادة إنفاربيك فلازينوف سفير روسيا الاتحادية بالسلطنة. وقدم خلال الحفل اثنان من فرقة رخمانينوف تريو موسكو وهم فيكتور يامبولسكي (البيانو) وناتاليا سافينوفا (التشيلو) يشاركهم فى العزف على الكلارينت الروسي سيرجي بيتروف.

وشهد الحفل إقبالا كبيراً من الجمهور العماني المتذوق للموسيقى وبعض طلبة المدارس العمانية الذين استفادوا من ورش العمل التي نفذتها أرابيسك في مدارسهم. وقدم الفنانون أثناء الحفل أعمال متنوعة من الريبراتوار العالمي لموسيقى الحجرة لمؤلفين مثل (ميخائيل جلينكا - بيتر إليش تشايكوفسكى - ألكسندر جلازونوف - بيلا كوفاتش - لودفيج فان بيتهوفن). وقدمت شركة أرابيسك الدولية مجموعة من عازفي جمعية هواة العود العمانية للمشاركة فى الحفل الرابع.

وقال فتحى بن محسن بن محمد البلوشى مدير جمعية هواة العود في كلمته: نشكر شركة أرابيسك الدولية على المجهود الذى تقدمه وعلى كل مسعاداتها فى تنمية وإثراء المجال الفني فى السلطنة ونتمني إستمرار ذلك العطاء والتعاون الذى يؤدي إلى إثراء الحياة الفنية فى السلطنة ويؤدى إلى تنمية أجيال جديدة محبة للفن والموسيقى قادرة على الابتكار ملهمة للآخرين قادرة على بناء الوطن.

وقال أحمد ابو زهرة المدير العام لشركة أرابيسك الدولية عن ثلاثي رخمانينوف موسكو: هى فرقة معروفة لكل محبى الموسيقى الكلاسيكية فى العالم تأسست من أكثر من تسعة عشر عاما، كان احترام الزملاء وإشادة النقاد في روسيا والخارج وإجماع محبي الموسيقى الكلاسيكية عليهم هي حصيلة تلك الفترة، وهم ينظمون العديد من المهرجانات وورش العمل مثل ورش عمل سنوية لحفلات موسيقى الحجرة في قاعات معهد الكونسرفاتوار في موسكو وفي بيت الموسيقى الدولي لمتحف ترتیاکوف، كما يقدمون العديد من المهرجانات الدولية بشكل سنوي لثلاثيات البيانو بعنوان ثلاثي رخمانينوف موسكو والأصدقاء.

تعليق عبر الفيس بوك