كشف لغز صورة الطائرة الغارقة في بحيرة على "جوجل إيرث"

أثارت صورة ملتقطة لطائرة غارقة في بحيرة على برنامج الخرائط التفاعلي لجوجل جدلاً واسعاً على الإنترنت، حيث تظهر على خدمة "جوجل إيرث" صور لجسم طائرة في قاع بحيرة أمريكية.

وانقسمت الآراء إلى قسمين، الفريق الأول ينظر لها باعتبارها طائرة غرقت في قاع بحيرة "هاريت" بمدينة مينابولس بولاية مينيسوتا الأميركية.

أما الفريق الآخر والذي يمثله مسؤولون أميركيون ينفون وقوع أي طائرة في هذه المنطقة بالذات، فلا توجد معلومات أو بلاغات تفيد بتحطم أو سقوط طائرة في بحيرة "هاريت".

هذا الأمر أصبح مثار جدل لفترة طويلة وضع المسؤولين في ولاية مينيسوتا في حيرة من أمرهم، لذا قرروا البحث في المسألة وإيجاد تفسير منطقي لهذا اللغز المحير بالنسبة للجميع، وبالتعاون مع جوجل ومعرفة الآلية التي تعتمد عليها في التقاط الصور، اتضح أن صورة البحيرة التقطت في وقت تزامن مع عبور الطائرة فوق البحيرة، أي أن الأقمار الصناعية التقطت صورة للبحيرة في الوقت الذي كانت تمر فيه الطائرة فوق البحيرة.

وأكدت هذه المعلومة متحدثة باسم "جوجل مابس" سوزان كادريشا، حينما قالت إن سرعة الأجسام المتحركة مثل الطائرات غالباً ما تظهر في واحدة من الصور العديدة الملتقطة من قبل أقمارهم الصناعية لهذه المنطقة.

يُذكر أن بحيرة "هاريت" توجد بالقرب من ممر طائرات، حيث يهبط ويقلع من مطار مينابولس باول 400 ألف طائرة سنوياً.

تعليق عبر الفيس بوك