السلطنة تشارك في أعمال المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية بالقاهرة

مسقط - الرؤية

بدأت بمقر جامعة الدول العربية أمس أعمال المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية بمشاركة 17 رئيس مجلس وبرلمان وأكثر من 50 عضوًا من أعضاء المجالس العربية والبرلمان العربي. ويمثل السلطنة في أعمال المؤتمر سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى.

ويأتي عقد المؤتمر بمبادرة من البرلمان العربي وبالتنسيق مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والاتحاد البرلماني العربي تحت شعار "رؤية برلمانية لمواجهة التحديات الراهنة للأمة العربية".

ويهدف المؤتمر إلى الوقوف على الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على وحدة الصف العربي والخروج برؤى برلمانية تعكس تضافر الجهود الرسمية والشعبية ويؤسس لدعم العمل العربي المشترك ﻋﻠﻰ جميع المستويات السياسية والتشريعية والأمنية والقضائية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية. ويتضمن المؤتمر عقد جلسة مغلقة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية في اليوم الثاني للتداول حول دور المجالس والبرلمانات العربية في تطوير منهجيات العمل العربي المشترك وتفعيل هياكله وآلياته ومؤسساته لتعقبها جلسة ختاميّة يتم خلالها تلاوة إعلان المؤتمر الأول لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية .ويؤكد البيان على وجه الخصوص أهمية العلاقة بين المؤسسات الرسمية والشعبية وتجديد مناهج العمل العربي المشترك وتمكين البرلمانات العربيّة من تجسيد البعد الشعبي في تطوير منظومة العمل العربي المشترك على أن يرفع إلى الدورة السابعة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

تعليق عبر الفيس بوك