"الملك" يفشل في الفوز أمام الجيش السوري.. و"المارد" يحقق الانتصار الأول للكرة العمانية بـ"كأس آسيا"

الرُّؤية - أحمد السلماني - عادل البلوشي

خَسِر فنجاء مباراته الأولى ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للأندية، بعدما تلقَّى في شباكه هدفا نظيفا من خصمه نادي الجيش السوري، والذي أحرزه في الشوط الثاني يوسف خلفا، بينما انتصر العروبة على الوحدة السوري بهدفين أحرزهما عبدالواسع المطري ومحمد تقي، مقابل هدف وحيد للمنافس، ليحصد بذلك العروبة 3 نقاط في أول مشواره بالبطولة ذاتها لحساب دوري المجموعات.

وشهد لقاء فنجاء والجيش السوري بداية قوية للأول في الشوط الأول؛ حيث ضغط الملك في الدقائق العشر الأولى في محاولة منه لاستخلاص هدف مبكر، لكن تضيع 3 تسديدات للغساني والحمداني والحسني. ليشعر الجيش السوري بالخطر الماثل أمامه، فيتقدم ويبادل فنجاء الهجمات، حيث شكل يوسف خلفا وأحمد حسام بعض الخطورة، لنشهد وبصورة عامة أفضلية لفنجاء مع تألق لافت للدفاع والحارس أحمد مدنيه لينتهي الشوط بتعادل سلبي نتيجة وأداء.

أمَّا الشوط الثاني، فقد شهد تبادلا للسيطرة مع أفضلية نسبية لفنجاء الذي صال وجال في منطقة عمليات الجيش دون فاعلية تذكر، بل شكلت الهجمات السورية المرتدة خطورة واضحة على مرمى مازن الكاسبي، ليستثمر إحداها الخطير يوسف خلفا، بعدما استغل المساحة المفتوحة له فيسدد كرة زاحفة في الزاوية البعيدة سكنت الشباك الفنجاوية في الدقيقة 77. وكاد محمد أكاد يضاعف النتيجة بتسديدة قوية، لكن تصدى لها الكاسبي ببراعة. ووضح تماما عقب ذلك حيرة لاعبي فنجاء الذين لم يقدمموا ما يشفع لهم حتى مع نزول عماد الحوسني بديلا للغساني. لتنتهي المباراة بفوز الجبش السوري المستضيف الذي حصد 3 نقاط ثمينة.

وفي المباراة الثانية، تمكَّن العروبة من تحقيق فوز مستحق على الوحدة السوري، بعدما أحرز هدفين، سجلهما عبدالواسع المطري ومحمد تقي، بينما أحرز للوحدة اللاعب رجا رافع، ليحصد المارد العرباوي أول 3 نقاط في بداية مسيرته بالبطولة القارية.

تعليق عبر الفيس بوك