بنك العز الإسلامي يطلق حلولا مميزة لاقتناء "منزل الأحلام"

مسقط - الرؤية

يواصل بنك العز الإسلامي تقديم المنتجات والخدمات المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية من أجل تحقيق أحلام ورغبات عملائه في امتلاك ما يرغبون به؛ حيث أصبح بإمكان جميع المواطنين تحقيق أحلامهم باقتناء وشراء المنزل الذي يرغبون به عبر إجراءات بسيطة وتمويل يصل حتى 25 عامًا.

وقال مدير تطوير المنتجات ببنك العز الإسلامي: "من خلال منتج التمويل السكني "إجارة" للمنازل القائمة و"الإجارة الموصوفة في الذمة" للمنازل قيد التشييد، نسعى لتأمين حياة عملائنا ومساعدتهم على امتلاك منزل الأحلام وفقاً للأحكام الشرعية حيث يمكن للعملاء التمتع بالمزايا التي يقدمها هذا المنتج. وما يميز هذا التمويل أنّه مقدم للعمانيين والمقيمين بمعدلات ربح تنافسية كما لا يتطلب سوى مستندات بسيطة وإجراءات وموافقات سريعة".

وفي التمويل السكني القائم على الإجارة، يقوم البنك بشراء العقار من بائعه بناء على الوعد بالاستئجار المقدم من العميل، ومن ثم يقوم بتأجير العقار للعميل بأجرة محددة ولفترة معينة ويحتفظ البنك بملكية العقار خلال مدة الإجارة ويبيعه للعميل في نهاية المدة مقابل ثمن رمزي. ويقدم البنك منتج التمويل السكني عبر الإجارة الموصوفة بالذمة؛ حيث يقوم بنك العز الإسلامي بتشييد العقار الذي يرغب به العميل عبر إبرام عقد استصناع مع المقاول، وبعد تشييد العقار يؤجره البنك للعميل لفترة محددة ومقابل أجرة معينة حتى نهاية المدة وبشرط وفاء العميل بجميع التزاماته وبموجب عقد الإجارة ينقل البنك ملكيّة العقار للعميل عبر بيع العقار للعميل مقابل ثمن رمزي.

ويقدم منتج التمويل السكني عدة مزايا من بينها خيارات فترات سداد مرنة تصل إلى 25 عاما وتمويل لغاية 80% من قيمة العقار، سواء كانت عقارات قائمة أو قيد الإنشاء حيث يصل الحد الأقصى للتمويل إلى 450 ألف ريال. أما من ناحية الراتب، فقد تمّ وضع الحد الأدنى للراتب للحصول على هذا التمويل هو 300 ريال لموظفي القطاع الحكومي و350 ريالا لموظفي القطاع الخاص، كما أنّ التمويل السكني متاح أيضًا لأصحاب الأعمال الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك