الخيالة السلطانية تستحوذ على ألقاب الفردي والفرق بـ"كأس النخبة لالتقاط الأوتاد"

مسقط - الرُّؤية

انطلقَت، أمس، سباقات كأس النخبة لالتقاط الأوتاد، الذي يُنظمه ويُشرف عليه الاتحاد العماني للفروسية للموسم 2015/2016، والذي يُقام للمرة الأولى، على ميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء، بمشاركة 56 فارسا للفردي و14 فريقا لمسابقات الفرق من مختلف وحدات الخيالة الحكومية.

وأقيمت خلال اليوم الأول 6 مسابقات للفردي والفرق بالسيف والرمح. وفي المسابقة الأولى التي خُصِّصت لالتقاط وتد بالرمح للفردي مكونة من جولتين بمجموع 12 نقطة، تمكن فرسان الخيالة السلطانية من تحقيق المراكز الثلاثة الأولى بعد أن تعادلوا في مجموع النقاط بالعلامة الكاملة لتحسم المراكز بفارق التوقيت.

وفي المسابقة الثانية التي خُصِّصت لالتقاط حلقتين ووتد بالرمح للفردي، فكانت مكونة من جولتين بمجموع 36 نقطة ليتعادل عدد خمسة فرسان في مجموع النقاط، وتم حسم المراكز الاولى بواسطة فارق التوقيت؛ حيث حقق المركز الاول الفارس صفوان بن زيد المعمري من الخيالة السلطانية في زمن وقدره 5.07 ثانية.

فيما اشتملت المسابقة الثالثة على مسابقة الفرق لالتقاط وتد بالرمح مكونة من جولتين بمجموع 48 نقطة، وحقق المركز الاول فرسان خيالة مدرعات سلطان عمان (ب) بواقع 42 نقطة.

وانطلقت خلال الفترة المسائية المسابقة الرابعة لالتقاط وتد بالسيف للفردي مكونة من جولتين بمجموع 12 نقطة؛ حيث تعادل 9 فرسان في مجموعة النقاط لتحسم النتائج النهائية بفارق التوقيت بجولة التمايز، وحقق المركز الأول الفارس علي بن خميس البلوشي من خيالة مدرعات سلطان عمان في زمن وقدره 5.22 ثانية.

وعقب ذلك، انطلقت الجولة الخامسة المخصصة لقطع ليمونتين والتقاط وتد بالسيف للفردي مكونة من جولتين بمجموع 36 نقطة؛ حيث تعادل 8 فرسان في مجموعة النقاط لتحسم النتائج النهائية بفارق التوقيت بجولة التمايز، وحقق المراكز الثلاثة الاولى فرسان الخيالة السلطانية.

واختتمت تصفيات اليوم الاول بالمسابقة السادسة والمخصصة لالتقاط وتد بالسيف للفرق ومكونة من جولتين بمجموع 48 نقطة، حقق المركز الاول فريق الخيالة السلطانية (ب) بواقع 36 نقطة.

وتتواصل البطولة اليوم بنفس نوع المسابقات بعد تصفية 25 فارسا في المسابقات الفردية، يمثلون 5 فرق من وحدات الخيالة الحكومية، وستجرى التصفيات الاولية خلال الفترة الصباحية على ان يتم اختيار افضل 15 فارس بالنسبة للفردي، بالاضافة الى افضل ثلاث فرق، وسيتم خلال الفترة المسائية حسم النتائج النهائية لكأس النخبة لالتقاط الاوتاد والاعلان عن افضل فارس وافضل فريق بالبطولة.

تعليق عبر الفيس بوك