الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

خبر : وفد "الغرفة" يتعرف على أعمال المكتب التجاري العماني في تاييبه.. ويستعرض تعزيز التبادل التجاري مع تايوان

الخميس 25 فبراير 2016 02:29 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

زار وفد غرفة تجارة وصناعة عمان برئاسة المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية والوفد التجاري العماني، أمس، المكتب التجاري العماني بتايوان بمركز التجارة الدولي في تايبيه.

واستمع الوفد من المسسؤولين في المكتب إلى أهداف المكتب التجاري العماني والخدمات التي يقدمها لرجال الأعمال العمانيين والقطاع الخاص عامة والمستثمرين في البلدين، علاوة على التسهيلات والخدمات التي يوفرها المكتب لرجال الأعمال العمانيين الراغبين في تعزيز المجالات التجارية والصناعية والسياحية المباشرة بين السلطنة وتايوان، بجانب تطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الطرفين.

ويقوم المكتب من خلال غرفة تجارة وصناعة عمان بمسقط بتعزيز مجالات الترويج للسلطنة في كافة المجالات ودعوة العمانيين بزيارة المعارض الدولية التي تقام بمركز التجارة الدولي بتايبية كل عام، مشيرين إلى أهمية هذه المعارض في تعزيز التجارة والصادرات وإعادة التصدير المباشرة بين الموانئ العمانية والتايوانية.

وقال المهندس رضا آل صالح رئيس الوفد إنّ زيارة الوفد التجاري العماني تأتي في إطار الزيارات الدورية التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة لأعضائها في كافة القطاعات التجارية، وإلى مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أنّ رجال الأعمال العمانيين قادرين على الاستفادة من وجود هذا المكتب في إعادة تصدير المنتجات العمانية وكذلك السلع والبضائع التي تحتاج إليها السوق التايواني الكبير من خلال إعادة التصدير.

وأوضح آل صالح أنّ هناك أكثر من 23 مليون شخص في تايوان يستوردون البضائع والسلع والمنتجات من مختلف دول العالم، وأن إمكانيّة فتح وتعزيز مجالات التجارة قائمة بين السلطنة وتايوان، بجانب تعزيز المجالات السياحية والصناعية. وقال نائب رئيس الغرفة إن هناك إمكانية للاستفادة من الخبرات التايوانية في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتزسطة ومجالات التصنيع المتنوعة في السلطنة، مشيرا إلى أنّ تايوان تعد واحدة من الدول المتقدمة في مجالات التكنولوجيا الصناعية، وأنّ الكثير من دول العالم تستورد الخبرات التصنيعية والمصانع الجاهزة بجانب المنتجات التايوانية.

وأضاف نائب رئيس الغرفة أن الوفد العماني الحالي يضم رجال الأعمال العاملين في مجالات المصارف والمال والتأمين، مشيرا إلى أنّ الوفد سيقوم خلال هذه الزيارات بعقد لقاءات مع المسؤولين في مؤسسات سوق المال وزيارة بعض البنوك وشركات ومعاهد التأمين، بهدف الاستفادة من البرامج والمنتجات والخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات والوقوف على تجربتها في مجال البحوث والدراسات أيضًا.

وتابع أنّ غرفة تجارة وصناعة عمان أعدت كتيبا صغيرا يحتوي على نبذة من سيرة رجال الأعمال العمانيين ومجالات التجارة والأعمال التي يقدمونها؛ حيث تم ترجمة هذه المعلومات إلى اللغة الصينية لتمكين الجميع مع معرفة هذه الأنشطة وتعزيز الارتباط بين المؤسسات والشركات العمانية والتايوانية في المجالات المتخصصة. واجتمع نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية رئيس الوفد التجاري مساء أمس مع الموظفين العاملين في المكتب التجاري العماني بتايبيه للتعرّف على أحوال المكتب ومتابعة الأمور المتعلقة والوقوف على سير العمل اليومي، وإنهاء الأعمال الادارية والمالية المتعلقة بالمكتب وغرفة التجارة وصناعة عمان.

يشار إلى أنّ المكتب التجاري العماني بتايبيه استطاع خلال السنوات الماضية منذ تأسيسه عام 1991 في تعزيز العلاقات التجارية بين رجال الأعمال العمانيين والتايوانيين في مختلف المجالات.