إقبال مميز من المستهلكين على معرض الفواكه التايوانية في "سيتي سنتر"

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

نظَّم المكتبُ الثقافي والاقتصادي لتايوان، أمس، في متجر كارفور الكائن في سيتي سنتر الموالح، معرضا خاصا للمنتجات الزراعية من الفواكه التايوانية والقادمة من الريف التايواني، وتحديدا من مدينة كاوشينغ بجنوب الجزيرة التايوانية؛ حيث تتمتع المنطقة بإنتاج زراعي هائل، بفضل اتساع المساحة الزراعية الخصبة بالمنطقة إلى 47083 هكتارا؛ أي ما يقارب 16% من مساحة الجزيرة.

وخلال فعاليات المعرض، تحدث رئيس المكتب الثقافي والإقتصادي لتايوان في سلطنة عمان عن أهمية الروابط الوثيقة بين السلطنة وتايوان على الأصعدة كافة، مؤكدا ضرورة التفاعل المستمر بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بالانشطة السياحية والثقافية، وأعطى الحضور نبذة عن أبرز ما يميز مدينة "كاوشينغ" وطبيعتها الفريدة والأنشطة الاقتصادية فيها. ويأتي هذا المعرض سعيا من الحكومة التايوانية إلى إيجاد والبحث عن أسواق جديدة للفاكهة التايوانية ذات الجودة العالية؛ مثل الجوافة والعنب والتين، وغيرها نظرا للمناخ الزراعي المناسب لمثل هذه المنتجات الزراعية.

ويجري حاليا التصدير إلى شرق آسيا واليابان وفرنسا وكندا وألمانيا، ويرى القائمون على المكتب ان السوق العمانية وأسواق الشرق الأوسط واعدة، وأن المجتمع العماني يتمتع بذائقة رائعة، ودائما ما ينشد الجودة. وتسعى المزارع في تايوان إلى الارتقاء مع هذه الذائقة من خلال العلامة التجارية "الأفضل من كاوشيونغ" والتي صدرت قبل 7 سنوات وحققت نتائج تسويقية عالمية كبيرة.

تعليق عبر الفيس بوك