السيّد خالد: سنصوّت في انتخابات "الفيفا" لصالح المرشح المتوافق مع رؤية "الاتحاد العماني"

مسقط - الرؤية

أكّد السيد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم أنّ الاتحاد سيكون له موقف خاص في التصويت بانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث سيذهب صوت الاتحاد إلى المرشح المتوافق برنامجه الانتخابي مع رؤية الاتحاد العماني ومدى تطبيقه لما فيه خدمة للعبة الأكثر شعبية حول العالم.

وقال البوسعيدي- في تصريحات تلقت "الرؤية" نسخة منها-: "تابعنا خلال الأسابيع الماضية الحملات الانتخابية الخاصة بالمرشحين الخمسة لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وسوف يكون لنا موقفنا الخاص في التصويت في هذه الانتخابات انطلاقاً من رؤيتنا الواضحة في أهمية أن يكون نهج الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال السنوات الأربع القادمة نهجاً يتسم بالوضوح والموضوعية والبراجماتية وبما يحافظ على وحدة الفيفا وتماسكها كمنظمة تُعنى بتطوير اللعبه وتحمي حقوق الاتحادات الأعضاء، وسوف نصوت للمرشح الذي نرى في برنامجه الانتخابي ما يعكس هذه التوجهات بشكل واضح".

وأدلى البوسعيدي بهذه التصريحات تزامنا مع مشاركة وفد الاتحاد في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي ستشهد انتخاب رئيس جديد للاتحاد الدولي يوم الجمعة المقبل في مدينة زيوريخ السويسرية. وأضاف أنّ مشاركة الاتحاد العماني لكرة القدم في كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تأتي كخطوة طبيعية في إطار التزام الاتحاد العُماني بأداء واجباته تجاه الاتحاد الدولي للعبة، ومن واقع مسؤوليته المشتركة مع بقية الاتحادات الأعضاء في اتخاذ القرارات المناسبة لحماية كرة القدم وضمان استمرار نجاحها وتطورها، خاصة في ظل العلاقات القوية والمصالح العديدة التي تربط الاتحاد مع "الفيفا" ومنتسبيها. وتابع أنّ اجتماع كونجرس الفيفا المقرر يوم الجمعة المقبل يعد واحداً من أهم الاجتماعات في السنوات الأخيرة، نظرا لما يتضمنه جدول الأعمال من بنود مهمة، سواء مسألة انتخاب رئيس جديد للفيفا، أو مسالة الإصلاحات العديدة المقترحة على صياغة النظام الأساسي للفيفا وفقاً لتوصيات اللجان التي تولت دراسة تلك الإصلاحات بعد قضايا الفساد التي لحقت بالمنظمة مؤخراً.

وزاد رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم قائلا: "سنجري في زيوريخ بعض اللقاءات الجانبية مع العديد من الأشقاء والأصدقاء رؤساء الاتحادات الوطنية الأعضاء بالفيفا، للتشاور وتقريب الرؤى حول موضوع الانتخابات، وكذلك حول موضوع الاصلاحات. إلا أنني كنت أتمنى لو كانت هناك مناظرة تنافسية بين المرشحين الخمسة ليتسنى للناخبين التعرّف عن قرب على نظرة المتنافسين الخمسة حول القضايا الجوهريّة التي تهمنا وتهم الاتحادات الأعضاء، وتهم الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم، وتعنى بتطور اللعبة وتماسك المنظمة التي تديرها؛ حيث إنّه في ظل ضبابية الأطروحات من قبل بعض المرشحين، فإن مسالة اختيار الرئيس القادم للفيفا قد تكون رهناً للعواطف بدلاً عن الموضوعيّة والواقعية".

واختتم السيد خالد بن حمد البوسعيدي تصريحه بتمنياته الطيبة لجميع المرشحين وأن يظل الاتحاد الدولي لكرة القدم اتحادًا قوياً يحمي كرة القدم والاتحادات الأعضاء به وكافة المنتسبين لأسرة كرة القدم حول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك