رئيس "المنتخبات": تجمد تدريبات التنس بسبب تأخر صيانة الملاعب .. والاستياء يعم اللاعبين

الرؤية - عادل البلوشي

أكد صديق الهاشمي رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد العماني للتنس أن لاعبي التنس في السلطنة لا تتوافر لهم أية ملاعب مهيأة خلال الفترة الحالية لخوض التدريبات عليها، مشيرا إلى أنه تم تسليم كافة الملاعب الى دائرة المشاريع بوزارة الشؤون الرياضية لإجراء عمليات الصيانة عليها.

وقال الهاشمي- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- إنّه تمّ التواصل مع إحدى الشركات لتنفيذ عمليات الصيانة على الملاعب، موضحاً أنه وبحسب الإجراءات فإن الشركة مطالبة بالحصول على بعض التصاريح من بلدية مسقط لمباشرة العمل والشروع في عمليات الصيانة. غير أنّ الهاشمي أوضح أنّه حسب ما يتواتر من معلومات فإنّ الشركة لم تحصل على أية تصاريح من الجهات المعنية حتى الآن، وأن موعد استلام الاتحاد لتلك الملاعب من المقرر أن يتم في أبريل المقبل.

وأشار صديق الهاشمي إلى أنّه تمّ طرح عدد من العطاءات التي تقدمت بها مجموعة من الشركات؛ حيث تقدمت إحدى الشركات بطلب لإجراء عمليات الصيانة للملاعب دون أن يتوقف اللاعبون عن تدريباتهم، بحيث يتم صيانة ثلاثة ملاعب ويتم فتح الملاعب الأخرى أمام اللاعبين، على أنّ يتم بعدها البدء في تسليم الملاعب التي تم الانتهاء من عمليات الصيانة فيها للاتحاد والبدء في صيانة الملاعب المتبقية. لكنه قال إنّ هذا العطاء تم تقديمه بسعر أعلى من العطاءات الأخرى، لذا لم تتم الموافقة عليه، موضحاً أن الشركة الحالية التي تم إرساء العطاء عليها لتنفيذ عمليات الصيانة، طالبت بوقف جميع الملاعب لإجراء الصيانة فيها، لكن حتى الآن تبدأ عمليات الصيانة، رغم أن موعد تسليم الملاعب بعد الصيانة يقترب وهو في أبريل المقبل.

وأوضح رئيس لجنة المنتخبات باتحاد التنس أن الاتحاد بحث عن بدائل أخرى لتدريب اللاعبين، حيث تم الاتفاق مع بعض الفنادق لحجز ملاعب التنس لساعات محددة في بعض أيام الأسبوع، حتى يتمكن اللاعبون من إجراء التدريبات. لكنه قال إن الاتحاد لم يستطع إكمال التدريبات على ملاعب الفنادق، نظرا للتكاليف المادية الباهظة التي يتكبدها الاتحاد، لاسيما وأن الاتحادات تعاني كثيرا في موازناتها حاليا في ظل الأوضاع الاقتصادية القائمة. وتحدث الهاشمي عن الوضع الحالي للاعبين، وقال: "يتدرب اللاعبون حالياً في شاطئ القرم على بعض الملاعب التابعة لبلدية مسقط رغم أن هذه الملاعب لا تصلح لتنظيم مباريات، نظرا لبعض المشاكل الفنية ليها ، لكن لا بديل أمامنا".

وذكر الهاشمي أن اللاعبين وأولياء أمورهم أبدوا استياءهم الشديد من الوضع الحالي لرياضة التنس بالسلطنة، كما طلب بعض أولياء الأمور مقابلة معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية لبحث الحلول المرتقبة للنهوض باللعبة، ومن المتوقع أن يلتقي معاليه اللاعبين وأولياء أمورهم قريبا.

وأشار الهاشمي إلى أنّ اتحاد التنس لم يتمكن خلال السنوات القليلة الماضية من استضافة أيّ بطولة خليجية ضمن البطولات الخليجية التسع التي تقام على مدار العام؛ حيث طالبت اللجنة الخليجية باستضافة السلطنة لإحدى البطولات ومنها بطولات البراعم تحت 16 سنة أو 18 سنة، لكن السلطنة قدمت اعتذارًا لعدم جاهزية الملاعب.

تعليق عبر الفيس بوك