فوز صعب للفريق المصري على سوريا بمنافسات "الجاليات"

مسقط - الرؤية

أحرز منتخب الجالية المصرية بمسقط فوزا صعبا على منافسه السوري بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، في ثاني لقاءاته في دورة الجاليات، التي ينظمها نادي الجالية الأردنية بمسقط. وشهدت المباراة حماسًا واضحاً منذ بدايتها، نتيجة فوز المنتخبين في مبارتهما الأولي في المجموعة؛ حيث بدأ المنتخب المصري المباراة بالضغط على المنتخب السوري الذي بدا عليه التحفظ منذ بداية المباراة إلى أن استطاع المنتخب المصري هز شباك الخصم في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول، إثر تمريرة رائعة من لاعبه محمد سلامة أودعها اللاعب وائل عبد الغفار في الشباك، ليحرز الهدف الأول للمنتخب المصري. غير أن المنتخب السوري سعى للتعادل عبر تسديدات مباشرة على المرمي المصري عدة مرات، وفي إحدى الهجمات المرتدة استطاع المنتخب السوري إحراز هدف التعادل، لتشتعل المباراة من جديد.

وأهدر الفريقان عدة أهداف حتى تمكن اللاعب محمد سلامة الشهير بـ"اينو" بمهارة فردية من إحراز الهدف الثاني إثر بينية رائعة من وائل عبد الغفار. وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري بهدفين لهدف واحد.

ومع انطلاق صافرة الشوط الثاني، بدا واضحاً على المنتخب السوري الإصرار على إدراك التعادل من الدقيقة الأولى من عمر هذا الشوط؛ حيث افتتح الشوط بهدف مباغت في شباك المنتخب المصري ليدرك به التعادل، ويعود بالمباراة الى نقطة البداية. لكن الفريقين تنافسا على إهدار الفرص السهلة في الشوط الثاني حتى لاحت فرصة التهديف للمنتخب المصري، الذي استغل سرعة لاعبه أحمد جابر ليحرز الهدف الثالث. وحاول المنتخب السوري إدراك التعادل مجددا؛ حيث لاحت له العديد من الفرص التهديفية إلا أن الدفاع المصري والحارس المتألق محمود فخري، حالا دون تحقيق ذلك، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب المصري واحتلاله صدارة المجموعة وتأهله إلى الدور الثاني من البطولة.

وتوج اللاعب محمد سلامة بلقب أحسن لاعب في المباراة بعد أداء مميز على مدار الشوطين. وأشاد الكابتن محمد عبد العظيم المدير الفني للمنتخب المصري بأداء اللاعبين في هذه المباراة، كما حث اللاعبين على مواصلة الأداء المميز للحفاظ على اللقب للعام الثاني علي التوالي.

إلى ذلك، أسفرت نتائج المباريات الأخرى عن فوز منتخب العراق على المنتخب السعودي وتعادل المنتخب المغربي مع نظيرة الأردني الذي ودع البطولة من الدور الأول في مفاجأة من العيار الثقيل.

يشار إلى أنّ البطولة الكروية الخامسة للجاليات تقام بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة 13 دولة، وينظمها النادي الأردني للسنة الخامسة على التوالي، تحت رعاية سعادة زهير النسور سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك