الإثنين, 16 سبتمبر 2019
24 °c

خبر : "صحية الشورى" تناقش تلوث آبار مياه مزارع ولاية إزكي

الأربعاء 24 فبراير 2016 03:50 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

تدارستْ اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى، صباح أمس، موضوعَ تلوث آبار المياه الجوفية بمزارع ولاية إزكي، والمحال إليها من مكتب المجلس؛ للوقوف على حجم الضرر الحاصل على تلك المزارع؛ لما له من تأثير سلبي على البيئة وصحة المواطن والمقيم. وأكد أعضاء اللجنة على أهمية معالجة التلوث بشكل جذري جراء تسرب كميات من النفط في المخزون الجوفي الذي يُغذِّي آبار المياه لمزارع منطقة (الرسيس)، ومعالجة التربة المتضررة من ذلك التسرب.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الثامن لدور الانعقاد الســنوي الأول (2015/2016م) من الفترة الثامنة (2015-2019م)، برئاسة سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وخلال الاجتماع، ارتأت اللجنة تشكيل فريق عمل ميداني برئاسة سعادة أحمد بن سعيد الحضرمي نائب رئيس اللجنة، وعدد من أعضاء اللجنة؛ للاستماع لوجهات نظر أصحاب المزارع الملوثة، وإعداد تقرير حول المشكلة للخروج بحلول جذرية لها.

كما ناقش أعضاءُ اللجنة مشروع الاتفاقية العربية لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية، والاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري، واللتين تمَّت إحالتهما من مجلس الوزراء؛ لدراستهما وإبداء المرئيات والملاحظات حولهما. كما تمَّ خلال الاجتماع الاطلاع على البيانات والمعلومات الواردة حول آداء بنك الدم والمحال من مكتب المجلس.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية