مبادرة جديدة لتطوير ريادة الأعمال

تتوالى مُبادرات دعم ريادة الأعمال، وتتعاقب الجهود الرامية للارتقاء بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، سعيًا إلى أن تتبوأ مكانتها المأمولة في قيادة دفة اقتصادنا الوطني نحو المزيد من النمو والازدهار.

واتساقاً مع الخطوات العديدة والمُثمرة التي تمّ اتخاذها لحفز وتشجيع رواد الأعمال، جاء إعلان غرفة تجارة وصناعة عُمان أمس عن تأسيس نادٍ لرواد الأعمال بمسقط وذلك تنفيذًا لتوصيات ندوة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي عُقدت بأوامر سامية من جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه- بسيح الشامخات بولاية بهلا.

هذه الندوة التي جسَّدت بصورة واضحة وجلية الاهتمام السامي بهذا القطاع من مُنطلق الوعي بالدور الكبير الذي يستطيع أن يقوم به في دعم الاقتصاد وتعزيز مسيرة النماء.

إنّ تأسيس أندية لرواد الأعمال من شأنه الإسهام في إيجاد منبرٍ لإسماع صوتهم ومنصة للتعارف بينهم ومناقشة التحديات التي تواجه القطاع ومحاولة التوصل إلى حلول لها عبر آلية منهجية، وكل هذا من شأنه الارتقاء بمستوى وآليات التواصل بين رواد الأعمال والغرفة والجهات المعنية، بما يعُود بالفائدة على الشراكة التكاملية بين رواد الأعمال والجهات ذات العلاقة، وبالتالي يُساعد في تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويعظم أدوارها الاقتصادية والاجتماعية.

ويُعول على أندية ريادة الأعمال في القيام بأدوار جوهرية فيما يتعلّق بنشر ثقافة ريادة الأعمال، وتحفيز الشباب على ارتياد آفاق العمل الحر، ويمكن أن يتحقق ذلك من خلال الفعاليات والأنشطة التي ستُنفذها هذه الأندية.

ولا شكَّ أنّ قيام أندية رواد الأعمال بدورها المرتجى، مرتهن بتفاعل أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة معها والمبادرة إلى التسجيل في عضويتها بما يكفل تحقيق الهدف الأسمى من إنشائها والمُتمثل في إرساء آليات جديدة للتعاون والتكامل بين هذه المؤسسات للارتقاء بقيم العمل الجماعي بين رواد الأعمال بما يُعزز دور القطاع الداعم للاقتصاد الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك