تتويج الفائزين بالجائزة الكبرى لأدب الخيل وسط منافسات مثيرة بين الخيول الماهرة

مسقط - الرؤية

انطلقت مساء أمس الجائزة الكبرى لأدب الخيل للموسم 2015-2106، والتي نظمها وأشرف عليها الاتحاد العماني للفروسية بميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء، وذلك تحت رعاية الشيخ سالم بن سعد بهوان المخيني، وحضور الدكتور جمعة بن راشد المشايخي أمين سر الاتحاد، وأحمد بن سيف العبري أمين الصندوق رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد.

وشارك في هذه المسابقة 30 خيلا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والإسطبلات الخاصة، واشتملت المسابقة على ثلاث فئات. وشارك بالفئة المفتوحة عدد 6 خيول وقد توج بالمركز الأول الفارس عمر بن سليم الحجري على العباب من وحدة شرطة الخيالة بواقع 200 نقطة وجاء في المركز الثاني الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على بمبادرة من الخيالة السلطانية بواقع 197 نقطة وحقق المركز الثالث الفارس خالد بن درويش الصبحي على شاكيرة من الخيالة السلطانية بواقع 192نقطة .

فيما شارك بالفئة المتوسطة عدد 6 خيول حيث توج بالمركز الأول الفارس ناصر بن راشد النصيري على دوفيدا من الخيالة السلطانية بواقع 186 نقطة وجاء في المركز الثاني الفارس جمال بن حميد الشرياني على المنصور من خيالة الحرس السلطاني العماني بواقع 184 نقطة أمّا المركز الثالث فكان من نصيب الفارس خالد بن درويش الصبحي على ابجاي من الخيالة السلطانية بواقع 180 نقطة .

أمّا في الفئة المبتدئة فقد تنافس فيها عدد 18 خيلا وقد توّج بالمركز الأول الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على جوهرة من الخيالة السلطانية بواقع 138 نقطة وجاء في المركز الثاني الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على حمران من الخيالة السلطانية بواقع 135 نقطة واحتل المركز الثالث الفارس إدريس بن صالح العامري على بارعة من وحدة شرطة الخيالة بواقع 132 نقطة وحقق المركز الرابع الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على هاتفة من الخيالة السلطانية بواقع 131 نقطة. أمّا المركز الخامس فكان من نصيب الفارس سلطان بن محمد الحراصي على بشرى من خيالة الحرس السلطاني العماني .

وفي نهاية المسابقة قام راعي الحفل الشيخ سالم بن سعد بهوان المخيني بتتويج أصحاب المراكز الأولى، وتكريم الفرسان الحاصلين على المراكز المتقدمة في الفئات الثلاث، فيما قدّم الدكتور جمعة بن راشد المشايخي أمين السر هديّة تذكاريّة لراعي المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك