السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : اختتام برنامج سفراء نماء لطلاب المدارس بجنوب الشرقية

الثلاثاء 23 فبراير 2016 03:06 ص بتوقيت مسقط

صُور - حَمَد العلوي

اختُتمت بمركز التدريب بصور بتعليمية جنوب الشرقية، فعاليات برنامج سفراء نماء لطلاب المدارس، الذي تنظمه مجموعة نماء ضمن سياسة التنمية المستدامة؛ بهدف بث ثقافتها في المجتمع، خاصة بين طلاب المدارس.

واستمر البرنامج ليومين واستهدف طلاب الصف التاسع لمدارس السلطان سعيد بن تيمور للتعليم الأساسي والزبير بن العوام للتعليم الأساسي والبر للتعليم الأساسي والمروة للتعليم الأساسي، وشهد اليوم الأول تقديم دورة في الجانب السلوكي تناولت مهارة الإلقاء والتقديم نفذتها المدربة صالحة العلوية مدربة متخصصة في التنمية البشرية. وفي اليوم الثاني، شهد تنفيذ تطبيقات عملية للقرية الهندسية على أن يعيد الطلاب تطبيق البرنامج في مدارسهم لزيارتهم ومتابعتهم بعد فترة من تطبيقهم للبرنامج لتقييم البرنامج وتقديم التغذية الراجعة لهم.

ويعرف نماء كبرنامج تحفيزي تنظمه مجموعة نماء يستهدف مجموعة من الطلاب لتعريفهم وتدريبهم على مهارات التنمية المستدامة؛ ونشر ذلك بين أقرانهم وفي المجتمع؛ من خلال مهمتهم كسفراء نماء خدمة للوطن حاضرا ومستقبلا.

ويهدفُ البرنامج إلى تعريف المجتمع المدرسي والمحلي بالتنمية المستدامة ومجالاتها وتعزيز القيم والاتجاهات والعادات لدى افراد المجتمع المدرسي والمحلي حول تطبيقات التنمية المستدامة واكساب الطلاب مهارات سلوكية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة وتعديل بعض الممارسات التي تستنزف مجالات التنمية المستدامة وتشجيع الطلبة على العمل الجماعي لنشر ثقافة التنمية المستدامة والحد من السلوكيات غير المرغوبة. ويشتمل البرنامج على 4 محاور: الأول التنمية المستدامة مفهومها وأهدافها ومجالاتها ومفهوم الطاقة المستدامة، ولماذا يجب المحافظة على البيئة ومفهوم الطاقة النظيفة. والمحور الثاني هو الماء ويتحدث عن الماء والحياة ودورة الماء في الطبيعة ومصادر الماء الطبيعية ومحطات معالجة المياه والماء والتلوث وحماية مصادر المياه وأنظمة إعادة تدوير المياه واسترشاد المياه. والمحور الثالث عن الكهرباء ويتحدث عن الكهرباء ومصادرها ومحطات توليد ونقل الكهرباء.